icon
التغطية الحية

الصحة العالمية: أكثر من 80 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم

2020.02.26 | 16:51 دمشق

602x338_cmsv2_b400cba5-da12-5ce8-947a-1ca1fe5df052-4454746.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن هانز كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا الجديد قفز إلى 80 ألفاً و988 حالة في 33 دولة.

وقال كلوج في مؤتمر صحفي في روما "لا داعي حقاً للذعر"، مشيراً إلى أن معدل الوفيات يبلغ نحو اثنين في المئة، في حين يبلغ واحداً في المئة في الصين التي يوجد بها 96.5 في المئة من حالات الإصابة على مستوى العالم.

وأضاف كلوج "ضعوا في الاعتبار أن أربعة من كل خمسة مرضى يعانون من أعراض خفيفة ويتعافون".

وشدد على أنه سيتم تعزيز التعاون في مواجهة المرض لضمان أن تكون كل مناطق إيطاليا على قدم المساواة من حيث التأهب والاستعداد في أعقاب زيادة الحلات بشمال البلاد.

وارتفعت حالات الوفاة بفيروس كورونا الجديد في إيطاليا اليوم، إلى 12 حالة، في حين تم تسجيل 374 حالة إصابة بالفيروس.

وبحسب وكالة "أنسا" الإيطالية فإن رجلاً يبلغ من العمر 70 عاماً توفي ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 12.

وأعلنت العديد من الولايات شمالي إيطاليا، إغلاق المدارس مؤقتا، بسب انتشار الفيروس بشكل سريع، كما أغلقت العديد من الكنائس أبوابها، وألغي كارنافال البندقية التقليدي.

من جانبها قالت السلطات الصحية الفرنسية اليوم إن شخصا ثانيا توفي من جراء إصابته بفيروس كورونا وإن فحوصا أثبتت إصابة فرنسي سافر إلى منطقة لومبارديا الإيطالية بالفيروس.

وقال جيروم سالومون مدير وزارة الصحة: إنّ المتوفَّى البالغ من عمر 60 عاما لاقى حتفه بعد نقله إلى مستشفى في باريس في حالة خطرة مساء أمس وإنه كان ثالث حالة إصابة خلال 24 ساعة، بينما سجّلت فرنسا حتى الآن 17 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

كما أعلنت اليونان اليوم عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطنة مقيمة في ولاية سالونيك.

وقال رئيس قسم الأمراض المعدية في وزارة الصحة اليونانية، "سوتيريس سكودراس": إن السيدة البالغة من العمر 38 عاماً، وُضعت في الحجر الصحي منذ مساء أمس في مستشفى سالونيك، حيث تبيّنت إصابتها بفيروس كورونا.

كلمات مفتاحية