icon
التغطية الحية

الشعب الجمهوري يكشف عن مرشحيه البارزين في الانتخابات المحلية.. من هم؟

2023.12.15 | 16:46 دمشق

صندوق انتخابي (الأناضول)
صندوق انتخابي (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أعلن الشعب الجمهوري عن مرشحيه لرئاسة البلديات في الانتخابات المحلية المقبلة.
  • اختار الحزب أكرم إمام أوغلو، مرشحاً لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، ومنصور يافاش لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى.
  • اختار الحزب مصطفى بوزبي لرئاسة بلدية بورصة، وأحمد أكين لرئاسة بلدية باليكسير، وتانجو أوزجان لرئاسة بلدية بولو.

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي (CHP) عن مرشحيه لرئاسة البلديات في الانتخابات المحلية المقبلة، والتي ستُجرى في 31 من آذار من العام المقبل.

واختار الحزب أكرم إمام أوغلو، الذي يشغل المنصب حالياً، مرشحاً لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، ومنصور يافاش لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى، حيث يشغل المنصب نفسه أيضاً.

كذلك اختار الحزب مصطفى بوزبي لرئاسة بلدية بورصة، وأحمد أكين لرئاسة بلدية باليكسير، وتانجو أوزجان المعروف بمناهضة اللاجئين لرئاسة بلدية بولو.

ونقل موقع (DW) تصريحات المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، دنيز يوجيل: "مرشحنا لرئاسة بلدية إسطنبول هو السيد أكرم إمام أوغلو، الذي حرر إسطنبول من رؤية البلدية الفاسدة لحزب العدالة والتنمية وقدم للناس رؤية بلدية شعبية، وأما رئيس بلدية أنقرة، فلدينا السيد منصور يافاش، الذي حرر أنقرة من الذين باعوا الأراضي قطعاً قطعاً وقدم للناس رؤية بلدية اجتماعية".

وأضاف يوجيل: "كحزب الشعب الجمهوري، قدمنا لنصف تركيا فهماً للبلدية الاجتماعية منذ عام 2019. تدير نصف تركيا بتوجيهات حزب الشعب الجمهوري، ونحن نعتقد أننا سنزيد من عدد البلديات التي تمد يد العون إلى المواطنين وتلبي احتياجاتهم ومطالبهم بسرعة من خلال قدراتنا التنظيمية العالية التي تتمتع بها في الانتخابات المقبلة في 31 من آذار".

وتابع يوجيل: "بلدياتنا كانت إلى جانب شعبنا خلال السنوات الأربع الماضية، خاصة في فترات الكوارث الطبيعية مثل الجائحة والزلازل، حيث لبينا احتياجات شعبنا بسرعة من خلال قدراتنا التنظيمية العالية، ونعتقد أننا سنزيد من عدد البلديات التي تمد يد العون إلى المواطنين بسياساتنا الموجهة نحو الإنسان في الانتخابات المقبلة".

ترشيح أوزجان لرئاسة بلدية بولو

وأعرب تانجو أوزجان، مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية بولو، عن "سعادته" بالترشيح، وقال: "علمت بفرح كبير بالتصريح الذي أدلى به أعضاء البرلمان في حزب الشعب الجمهوري قبل قليل، حيث أعلنوا ترشيحي لمنصب رئيس بلدية بولو. أشكر الفرق الجديدة في صفوف الحزب. تحية لأهل الإيمان بأفكار أتاتورك وحب الوطن، وضامنين للدولة الوطنية التركية".