الشرطة النرويجية تعتقل فتىً سورياً بتهمة التخطيط لعمل إرهابي

تاريخ النشر: 06.02.2021 | 13:15 دمشق

إسطنبول - وكالات

اعتقلت الشرطة النرويجية فتىً سورياً لا يتجاوز عمره 16 عاماً، للاشتباه في تخطيطه "لعمل إرهابي"، بناء على طلب من جهاز الاستخبارات الداخلية النرويجية.

وأعلنت السلطات النرويجية أمس الجمعة اعتقال الفتى السوري للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم على هدف لم يتم تحديده، وتم إيداع المشتبه به بالسجن الاحتياطي لمدة أسبوعين من أجل التحقيق معه.

وقال المتحدث باسم وكالة أمن الشرطة النرويجية تروند هوغوباكن، لوكالة "فرانس برس" إن المشتبه به الذي اعتقل الخميس، سوري يعيش في العاصمة النرويجية منذ عدة سنوات وكان قد بدأ الاستعداد لتنفيذ الأمر.

أقرأ أيضاً وفاة شاب سوري إثر سقوط كابل كهربائي في غازي عنتاب التركية

وأضاف هوغوباكن: "يُشتبه في أنه أعد هجوماً.. ذلك أخطر من الحالات المعتادة المتعلقة بالمشاركة أو محاولة المشاركة في منظمة إرهابية".

وقضت محكمة في أوسلو الجمعة بإيقاف الشاب في الحبس الاحتياطي لمدة أسبوعين في ختام جلسة مغلقة، ومما تضمنه القرار القضائي أن الفتى حصل على "مواد خطرة" وأن الشكوك حول مخطط لهجوم تم دعمها بمعلومات يتضمنها سجل محادثاته.

وقال القاضي إن "المحكمة تعتبر أن المتهم، بحق، قد يكون مشتبها بارتكاب الوقائع الموضحة في لائحة الاتهام". ولم ترد تفاصيل عن طبيعة الهدف الذي يقع على الأراضي النرويجية.

أقرأ أيضاً ألمانيا: اعتقال شاب سوري اعتدى جنسياً على طالبة مدرسة

وتقدم جهاز الاستخبارات الداخلية النرويجية بطلب بالاعتقال الاحتياطي للشاب السوري وهو ما استجابت له المحكمة التي أصدرت أمرا بإيداع المشتبه به في السجن لمدة أسبوعين على ذمة التحقيق على ألَّا تتجاوز هذه المدة يوم الـ 19 من شباط الجاري.

أقرأ أيضاً ألمانيا: لاجئ سوري في صفوف نادي شتوتغارت الألماني

يذكر أن السلطات الألمانية في الـ 15 كانون الأول الماضي اعتقلت شاباً سورياً (21 عامًا) استدرج فتاة إلى شقة، في طريق عودتها من المدرسة إلى المنزل، وبحسب الشرطة الألمانية، فقد "اعتدى الشاب على الفتاة جنسياً، بشكل خطير".

وأضافت الشرطة أن المعتدي تم اعتقاله بعد وقوع الحادث الذي حصل وهو قيد الحبس الاحتياطي.