icon
التغطية الحية

الشرطة العسكرية في اعزاز توضّح أسباب إخلاء نازحين من مدرسة

2020.06.11 | 14:17 دمشق

28672.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

اتهم نازحون من ريف حلب الغربي، الشرطة العسكرية في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، بمداهمة مدرسة الصناعة لإخلائها من العائلات التي تقطن فيها، الأمر الذي نفاه قائد الشرطة العسكرية في اعزاز وأوضح أسباب ما حصل.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لنازحين يقطنون في المدرسة، اتهموا الشرطة العسكرية بالاعتداء على رجال ونساء لرفضهم الخروج من المدرسة، وأن الفصائل العسكرية تريد تحويلها لمقر عسكري.

 

 

ونفى قائد الشرطة العسكرية في اعزاز هشام دربالة، لموقع تلفزيون سوريا، حدوث أي اعتداء أو إطلاق رصاص في المدرسة، موضحاً أن المجلس المحلي في مدينة اعزاز طلب من الشرطة العسكرية إخلاء النازحين من المدرسة وإعادتها لجامعة حلب الحرة لاستكمال الدوام فيها.

وقال دربالة إن مدرسة الصناعة تتبع لجامعة حلب الحرة، وتحولت لمركز إيواء مؤقت يقطن فيه عشرات العائلات النازحة من ريف حلب الغربي، ووجه المجلس المحلي في اعزاز كتاباً للقاطنين في المدرسة بضرورة إخلائها وعرض المجلس المحلي على النازحين نقلهم إلى مخيمات في المنطقة.

وبعد شهرين من إيقاف الدوام في مدارس وجامعات شمال غربي سوريا بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أعلنت جامعة حلب الحرة التي يدرس فيها نحو 4 آلاف طالب، في الأول من الشهر الجاري، استئناف الدوام الرسمي.