icon
التغطية الحية

الشرطة البولندية: اللاجئون يستعدون لاقتحام حدودنا بدعم من السلطات البيلاروسية

2021.11.15 | 20:40 دمشق

الشرطة البولندية: اللاجئون يستعدون لاقتحام حدودنا بدعم من السلطات البيلاروسية
اللجئون على الحدود البولندية (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّرت وزارة الداخلية البولندية اليوم الإثتين، من أن اللاجئين القادمين عبر الأراضي البيلاروسية  يستعدون لاقتحام الحدود والدخول إلى الأراضي البولندية.

وقالت الشرطة البولندية في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر، إن "المهاجرين غير الشرعيين يتجمعون عند المعبر الحدودي في كوزنيتسا على الجانب البيلاروسي. وبدعم من مسؤولي الأمن البيلاروسيين، ربما يستعدون لعبور الحدود بالقوة".

وأوضحت الشرطة أن "ضباط حرس الحدود والشرطة والجنود البولنديين على أهبة الاستعداد".

وأظهر تسجيل مصوّر تم التقاطه جوّاً ونشرته الداخلية البولندية، حشداً كبيراً من طالبي اللجوء وقد تمكن من اجتياز السياج على الجانب البيلاروسي متجهاً نحو الحدود مع بولندا، بينما تظهر على الطرف المقابل صفوف من قوات الأمن البولندية في حالة التأهّب.

يأتي ذلك في ظل تفاقم أزمة الآلاف من المهاجرين الذين يتعرضون لدرجات حرارة وصلت إلى التجمد إضافة إلى مقتل عدد منهم على الحدود، وسط اتهامات من قبل الاتحاد الأوروبي لحكومة مينسك بتشجيع الهجرة غير الشرعية نحو المدن الأوروبية.

كما كشفت صور التقطتها أقمار صناعية، تجمّع مئات طالبي اللجوء عند المنطقة الحدودية الفاصلة بين بيلاروسيا وبولندا، في انتظار العبور إلى الجانب البولندي ومنه إلى دول الاتحاد الأوروبي.