icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرين للمجلس الوطني الكردي في الحسكة

2022.04.19 | 16:38 دمشق

278845533_1725596761118755_5381829738873238817_n.jpg
اعتداء على مقر المجلس الوطني الكردي في المالكية (المجلس الوطني الكردي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدمت مجموعات من "الشبيبة الثورية" التابعة لـ"حزب العمال الكردستاني/ PKK"، فجر اليوم الثلاثاء، على حرق مكتبين للمجلس الوطني الكردي في مدينتي الدرباسية والمالكية بريف الحسكة.

وقال المجلس في بيان إن مجموعة من "الشبيبة الثورية" كسروا قفل مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني الفرع السوري في مدينة الدرباسية، وقاموا بتكسير محتويات المكتب ثم قاموا برمي قنبلة مولوتوف ما أدى إلى احتراق بعض المعدات.

كما نشر المجلس صوراً تظهر تعرض مكتب المجلس المحلي لمدينة (المالكية/ ديريك) التابع للمجلس الوطني الكردي للتخريب والحرق من قبل "الشبيبة الثورية".

ونقل موقع "باسنيوز" عن سياسي كردي قوله إن هدف "PKK" ومجموعاته في شمال شرقي سوريا هو حرق مكاتب الوطنية السياسية وخطف الأطفال القصر بغية تجنيدهم في صفوف قوات الحزب، وخلق الفوضى وبث الذعر بين السكان المدنيين والحيلولة دون أي تقارب بين الأطراف السياسية الكردية السورية.

لفت المصدر إلى أن "رسالة PKK من حرق مكاتب المجلس الوطني الكردي هي توتير الأجواء وعرقلة المساعي الأميركية بشأن استئناف الحوار الكردي ـ الكردي السوري".

وكان عماد برهو، ممثل المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني السوري، قال إن المبعوث الأميركي أبدى اهتمام بلاده بإنجاح الحوار الكردي ـ الكردي السوري، وجرى الاتفاق على العمل خلال الفترة المقبلة للبدء بجولة جديدة من الحوار المتوقف منذ فترة طويلة.

مَن هي "الشبيبة الثورية"؟

و"الشبيبة الثورية" أو ما يعرف كردياً بـ "جوانن شورشكر- Ciwanên Şoreşger"، هي مجموعة تتألف من شبان وشابات - معظهم قاصرون - لا يتبعون فعلياً لأي من مؤسسات "الإدارة الذاتية"، ويُقادون من قبل كوادر (قادة عسكريين) ينتمون لـ "حزب العمال الكردستاني - PKK".

وتهاجم "الشبيبة الثورية" بين حين وآخر مكاتب أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا بالقنابل والحجارة بأوامر من قيادات الحزب وكوادره.