icon
التغطية الحية

"السيدة العجوز" يعلن تعاقده مع المدير الرياضي جيونتولي

2023.07.07 | 18:48 دمشق

من إعلان كريستيانو جيونتولي (يسار) مديرًا رياضيًا جديدًا لنادي يوفنتوس الإيطالي (twitter/juventusfc)
من إعلان كريستيانو جيونتولي (يسار) مديرًا رياضيًا جديدًا لنادي يوفنتوس الإيطالي (twitter/juventusfc)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة، تعاقده مع المدير الرياضي كريستيانو جيونتولي، الذي غادر ذات المنصب ببطل إيطاليا، نادي نابولي، قبل أيام قليلة.

وقال يوفنتوس، في بيان عبر حساب النادي الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "كريستيانو جيونتولي معنا. جيونتولي هو مديرنا الرياضي الجديد، مرحبًا".

وكان تعاقُد جيونتولي مع نابولي ممتدًا حتى العام المقبل 2024؛ لكن الطرفين قررا فسخ العقد بالتراضي، حسب ما أفادت به تقارير صحفية متنوعة.

ويعقتد خبراء أن جيونتولي لعب دورًا مهمًا في قيادة نابولي الموسم الماضي 2022-23 للتتويج بالدوري الإيطالي، وبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 8 أعوام من العمل المتواصل للرجل صاحب الـ51 عامًا داخل قلعة "البارتينوبي".

ويأمل يوفنتوس في إطلاق مشروع كروي جديد برفقة جيونتولي، بعد خيبة أمل كبيرة عاشها الفريق المُلقب بـ"السيدة العجوز" خلال الموسم الماضي.

وأنهى يوفنتوس موسم 2022-23 من دون التتويج بأي لقب، وقد تضرر من خصم 10 نقاط من رصيده في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد اتّهام إدارة النادي السابقة بارتكاب مخالفات مالية، ليحتل الفريق المركز السابع على سلم الترتيب النهائي للبطولة المحلية.

ويملك يوفنتوس الرقم القياسي لعدد مرات التتويج ببطولات الدوري الإيطالي (36) وكأس إيطاليا (14) وكأس السوبر الإيطالي (9)، كما تُوّج النادي بلقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، آخرهما موسم 1995-96.