icon
التغطية الحية

السوري سمير الدومي يحصد جائزة "المصور الشاب"

2024.04.24 | 19:41 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2024 | 10:30 دمشق

مصور سوري
مصور سوري - إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حصد الشاب السوري سمير الدومي جائزة "المصور الشاب" عن مسابقة "جوائز إسطنبول لأفضل صورة" والتي تنظمها وكالة الأناضول التركية.

وفاز المصور السوري والذي يعمل مع وكالة "فرانس برس" بالمسابقة، عن صور التقطها في أثناء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا في شباط 2023.

ونشرت منصة المسابقة على حسابها في منصة "X" عشر صور قدمها الدومي تحت عنوان "شبح الموت"، تظهر الدمار الهائل للأبنية بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 على مقياس ريختر، بالإضافة إلى صور لفرق الإنقاذ في أثناء محاولاتها إنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وتشمل جائزة "المصور الشاب" المصورين المحترفين الذين تقل أعمارهم عن 28 عاما، وجوائز إسطنبول للصور مسابقة دولية تنظمها وكالة الأناضول منذ أكثر من قرن، وتهدف إلى دعم المصورين الصحفيين.

وتعلن النتائج بنهاية اجتماع لجنة التحكيم، وتنشر الصور الفائزة في كتاب مصور يُعرض في معارض حول العالم، بما في ذلك اسطنبول وشانغهاي ونيويورك وفيينا وطوكيو ولندن وموسكو.

وقبل عامين منحت اللجنة الدولية جائزة "الفيزا الذهبية" الإنسانية للمصور، سمير الدومي، وذلك عن تقرير مميّز عنوانه "طرق الموت"، أعده عن المهاجرين الذين يحاولون العبور إلى إنكلترا انطلاقا من مدينة "كاليه" الفرنسية.