السورية للتجارة: توقف البيع في بعض منافذ دمشق بسبب تسرّب العمالة

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 15:47 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مدير فرع السورية للتجارة في دمشق لؤي الحسن، إن توقفات تشهدها منافذ البيع العديدة بسبب نقص البائعين، وتسرّب العمالة المشغلة للمنافذ.

وأكد الحسن أن العديد من صالات السورية للتجارة توقفت عن الخدمة لأسباب عديدة، أهمها نقص الموظفين الذين يعملون على منافذ البيع، إضافة إلى أعمال جرد تقوم بها هذه الصالات، مشيراً إلى توقف منافذ أخرى عن بيع المنتجات، بسبب تخصيصها كفروع لبيع المقنن التمويني من السكر والرز.

وأشار الحسن في تصريحات نقلتها صحيفة "تشرين" الموالية، إلى نقص كبير في الآليات المخصصة للنقل، وأشار إلى حاجة المؤسسة إلى أضعاف ما هو متوافر حالياً لتغطية كل المراكز والصالات والمجمعات التسويقية المنتشرة في المحافظة، والتي يزيد عددها على 143 منفذاً، والتي بلغت مبيعاتها حوالي (5 - 7) مليارات ليرة في الشهر.

اقرأ أيضاً: حمص.. إعفاء مديريّ صالات في "السورية للتجارة" بسبب فساد إداري

يذكر أنّ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة لنظام الأسد، أعفت في الـ 10 من الشهر الجاري، مديرِي صالات المزة القديمة والمزة الجديدة والجلاء في دمشق من مهامهم، بسبب "التجاوزات التي تمت ملاحظتها في الصالات"، إضافة إلى إعفاء رئيس دائرة منافذ دمشق.

وقال المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم لصحيفة "الوطن" الموالية: "إن المخالفات التي ضُبطت خلال الجولة تنوعت بين ضبط مواد في إحدى الصالات من خارج المؤسسة، وفي صالة أخرى وجدت رفوف عرض فارغة رغم وجود مواد مغلّفة بالصناديق بالمستودعات، إضافة لعرض اللحوم بطريقة غير ظاهرة للمستهلكين.

اقرأ أيضاً: مؤسسة التبغ تطرح دخانا "بلديا" في الأسواق مع دفتر ورق لفّ مستورد

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"