"السورية للتجارة" تحدد سعر الزيت النباتي عبر البطاقة الذكية

"السورية للتجارة" تحدد سعر الزيت النباتي عبر البطاقة الذكية

alswryt-lltjart.jpg
إحدى صالات السورية للتجارة (إنترنت)

تاريخ النشر: 05.03.2022 | 22:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

حددت وزارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام السوري سعر الزيت النباتي على البطاقة الذكية، مع بدء الدورة التموينية الجديدة، التي تبدأ غداً الأحد.

وأوضح مدير المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع في مقطع فيديو نشرته المؤسسة عبر صفحتها في فيس بوك، أن ليتر الزيت النباتي سيُباع على البطاقة الإلكترونية بـ 8200 ليرة في صالات المؤسسة، بمعدل عبوة واحدة لكل بطاقة شهرياً.

ولفت مدير المؤسسة أن سبب بيع عبوة واحدة فقط بدلاً من عبوتين شهرياً، يعود إلى أن هذه الكميات من الزيت أمّنت كحالة إسعافية لتلبية حاجة المواطنين في هذه الفترة إلى حين استقرار حالة الأسواق، وأن لا علاقة لهذه الكميات بالتوريدات القادمة التي تحدث عنها وزير التجارة الداخلية.

واليوم قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم في صفحته الشخصية في "فيس بوك" إن "هناك كميات جيدة في الأسواق وستبدأ الأسعار بالانخفاض تدريجيّاً خلال الأسبوع الحالي والمقبل".

ويوم الأربعاء الماضي قالت صحيفة (الوطن) المقربة من النظام إن "سعر ليتر الزيت النباتي ارتفع من 7800 قبل أسبوع ليصل إلى 12 ألف ليرة يوم أمس مع عدم توافره في الأسواق، وذلك بالتوازي مع فقدان زيت القطن من الأسواق أيضاً، رغم أنه غير مرغوب فيه للمستهلك السوري مقارنة بزيت دوار الشمس".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار