السلطات اللبنانية تحقق في اختفاء ابن عم أسماء الأسد منذ يومين

تاريخ النشر: 18.09.2019 | 01:45 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

كشفت وسائل إعلام لبنانية اليوم الثلاثاء، عن اختفاء مرهف الأخرس ابن عم أسماء الأسد منذ يومين في لبنان.

وأفاد تلفزيون LBCI اللبناني بأن هناك معلومات تفيد بأن مرهف الأخرس، مفقود منذ يومين بين منطقتي شتورة وعاليه، وفي ظروف غامضة.

في حين كشف موقع VDL NEWS اللبناني، أن زوجة المخطوف، تلقت اتصالا من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، يطالبها بدفع مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

من جانبه نقل تلفزيون روسيا اليوم عن مصادر لبنانية قولها إن مخابرات الجيش اللبناني تحقق في صحة معلومات حول اختفاء مرهف الأخرس في لبنان.

وقالت المصادر إن مخابرات الجيش تلقت معلومات من مواقع إعلامية تفيد باختفاء مرهف الأخرس، وإن التحقيق جار في هذا الشأن.

وتضاربت الأنباء عن أسباب الاختطاف إن كانت تصفية حسابات داخل النظام، أو من قبل عصابات السرقة والسطو التي تنشطت في المنطقة.

ومرهف الأخرس هو نجل رجل الأعمال طريف الأخرس الذي يعتبر أحد الأذرع الاستثمارية لأسماء الأسد، حيث يحتكر تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية كالأرز والسكر والموز وغيرها من السلع، بينما ينوب عن أسماء الأسد في العديد من الاستثمارات المصرفية والعقارية.

ويتولى مرهف الأخرس رئاسة مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للسكر التي يملكها والده، ومدير عام شركة فلورينا للصناعات الغذائية، كما يعتبر شريكاً مؤسساً في شركة "تاج" للاستثمارات الصناعية، وهو من أبرز المستثمرين في بنك الأردن وعضو مجلس إدارته.