السلطات التركية تلقي القبض على نحو 80 سوريّاً بعد عبورهم الحدود

تاريخ النشر: 28.08.2019 | 20:08 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت وكالة الأناضول إن السلطات التركية ألقت القبض على 82 سوريّا في ولاية هاتاي جنوبي تركيا بعد أن عبروا الحدود السورية بطريقة "غير قانونية".

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني، أن قوات تركية في الحدود مع سوريا أوقفت مجموعة من الأشخاص بعد الاشتباه في وضعهم بريف قضاء "ألتن أوز" التابع لهاتاي.

وبحسب المصادر، اتضح أن المجموعة تضم 82 "مهاجرًا غير نظامي" يحملون الجنسية السورية، وقد دخلوا إلى تركيا بطريقة غير قانونية. وجرى تسليمهم إلى قوات الدرك في المنطقة.

وقبل أسبوع قُتِلَ شابٌ على يد حرس الحدود التركي (الجندرما) خلال محاولته تهريب سوريين عبر الحدود السورية - التركية شمال مدينة إدلب.

وعلى الرغم مِن تحذيرات السلطات التركية بعدم دخول أراضيها بطريقة غير قانونية، إلّا أن العشرات مِن السوريين يُقدمون على محاولة العبور، في ظل ما يشهده الشمال السوري مِن معارك ومجازر ترتكبها روسيا وقوات "نظام الأسد" والميليشيات المساندة لهما.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" (حقوق الإنسان) قد طالبت، في وقتٍ سابق، السلطات التركية بـ"التوقف عن صدّ اللاجئين السوريين" على الحدود بين البلدين، والتحقيق في استخدام "القوة المفرطة" مِن قبل حرس الحدود.