icon
التغطية الحية

السلطات التركية تعلن القبض على "جاسوس داعشي" في أضنة

2022.11.01 | 15:54 دمشق

السلطات التركية تلقي القبض على "جاسوس داعش" في أضنة جنوبي البلاد
السلطات التركية تلقي القبض على "جاسوس داعشي" في أضنة جنوبي البلاد
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات التركية إلقاء القبض على أحد المنتسبين إلى ما يُسمى بالجهاز الاستخباري التابع لتنظيم الدولة (داعش) في سوريا، وذلك في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وبحسب موقع "Hürriyrt"، تمكّنت المخابرات التركية "من القبض على الجاسو الداعشي (م.س) البالغ من العمر 25 عاماً، بعملية دهمت خلالها مكان مخبئه في منطقة يورغير بولاية أضنة".

وأضاف الموقع أنّ "م.س" - لم تحدّد جنسيته - تلقّى تدريبات في معسكرات تنظيم الدولة (داعش) في سوريا، وعمل كضابط استخبارات للتنظيم، مشيراً إلى أنّه دخل إلى تركيا بطرق غير شرعية.

وذكر الموقع التركي أنّ شقيق "م.س" كان يقدّم تدريبات لمنتسبي "داعش" أيضاً، ولكنّه قتل باشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قبل عدة سنوات.

وفي تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التركية إلقاء القبض على 9 عناصر -  بينهم أربعة قياديين - من تنظيم الدولة، وذلك في مدينة الباب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري، شمالي سوريا.

عمليات دهم واعتقال

تنفّذ قوات الأمن التركي عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في الشمال السوري والعديد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة (داعش)، و"حزب العمال الكردستاني-PKK"، على خلفية تعرض البلاد لتفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.