icon
التغطية الحية

السفير اليمني في تركيا يزور العائلة التي تعرضت لاعتداء في مجمع سكني بإسطنبول

2023.08.01 | 16:47 دمشق

السفير اليمني في تركيا محمد صالح طريق
السفير اليمني في تركيا محمد صالح طريق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

زار السفير اليمني في تركيا محمد صالح طريق، الثلاثاء، العائلة التي تعرض أبناؤها لاعتداء في مجمع سكني بإسطنبول.

وقال حساب "TR99" على فيس بوك إن السفير اليمني وصل إلى مجمع كريستال شهير السكني في إسطنبول بصحبة رئيس الجالية اليمنية والأعيان وبعض الإعلاميين، عقب حادثة الاعتداء على شاب يمني في المجمع.

وظهر السفير في تسجيل مصور بصحبة والد المعتدى عليهم لافتاً إلى أن القانون سيأخذ مجراه، مشيراً إلى وقوف السفارة مع العدالة والدفاع عن أبناء الجالية مؤكداً أن السفارة تعمل على حماية أبنائها.

وأكد السفير حرص السفارة اليمنية على سلامة مواطنيها في تركيا، والتزامها باحترام قوانين البلاد.

1

مسؤولون أتراك يتابعون قضية الاعتداء

وكانت مصادر مطلعة لـ "TR99" أفادت بأن الجهات الرسمية في إسطنبول تتابع عن قرب تطورات قضية الاعتداء على الفتى اليمني داخل مجمّع "كريستال شهير" بمنطقة إسنيورت، مشيرة إلى أنّ نائب وزير الداخلية لشؤون الأجانب اتصل بمسؤولين في الجالية اليمنية وطلب تفاصيل عن الحادثة.

كما تلقت الجالية اليمنية اتصالين منفصلين من والي إسطنبول ومدير إدارة الهجرة في إسطنبول، إذ أبلغا اهتمامهم الشديد بمتابعة القضية عن كثب.

وأيضاً، زار مدير دائرة العلاقات الخارجية في إدارة الهجرة مقرّ الجالية اليمنية في إسطنبول، وأبدى اهتمامه بالموضوع، وفقاً لما أورده "TR99".

الاعتداء على شقيقين يمنيين

ومساء الإثنين، تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي،  تسجيلات مصورة قيل إنها لاعتداء مجموعة من الأشخاص على طفل يمني وشقيقه في مجمع سكني بإسطنبول.

ونشر موقع "Aykırı" التركي مقطع فيديو يظهر عدداً من الأشخاص يعتدون على شخص بعد سقوطه أرضاً، مضيفاً أنّ لقطات القتال لا تزال تأتي من منطقة إسنيورت في إسطنبول.

وذكر الموقع أن المشاهد التقطت في مجمع كريستال شهير بمحلة "غوك إيفلار" التابعة لإسنيورت.

وقال "Furkan Bölükbaşı" على تويتر إن الأنباء تفيد بأن نحو خمسين شخصا اعتدوا على طفل يمني يبلغ من العمر 15 عاما وأدخلوه إلى المستشفى بسبب شجار طفلين صغيرين، متهماً المعتدين بأنهم "خارج الإنسانية" ومحملاً أوميت أوزداغ المسؤولية في هذه الحادثة نتيجة تحريضه الدائم ضد الأجانب في تركيا.

حساب يحمل اسم "محمد القمراني" على فيس بوك قال إن ولدَي الشيخ محمد يحيى النهاري فراس وهشام وهما يقيمان في إسطنبول بهدف الدراسة تعرضا مساء أمس الإثنين لاعتداء عنصري من قبل مجموعة من الأتراك.

ولفت إلى أنّ الحادثة بدأت عندما كان الابن الأصغر هشام ذو الخمسة عشر عاماً يلعب مع فريق يمني وجنسيات أخرى في مجمع كريستال شهير ليتهجم عليه أحد الأشخاص مع ابنه.

في حين تعرض الابن الأكبر أيضاً للضرب من مجموعة تكونت -بحسب القمراني- من نحو 50 شخصا.

وذكر أن أفراد أمن المجمع لم يتدخلوا في فضّ الاشتباك، بينما أظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة فرداً واحداً من الأمن وهو يحاول إبعاد المهاجمين.