السفارة السعودية في أنقرة تنفي إرسال قوات سعودية إلى سوريا

تاريخ النشر: 27.11.2018 | 19:47 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

نفت سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة اليوم الثلاثاء الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن وجود قوات عسكرية سعودية في سوريا.

وقالت السفارة في بيان لها اليوم "تناقلت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية أنباءً حول وجود قوات عسكرية تابعة للمملكة العربية السعودية في شمال شرق سوريا".

وأكدت السفارة في بيانها على عدم صحة هذه الأنباء على الإطلاق، وأفادت بأنه لا توجد أية قوات عسكرية سعودية في سوريا.

وطالبت السفارة وسائل الإعلام بتحري الدقة والنزاهة في نقل الأخبار من مصادرها الموثوقة على حد وصفها.

ويأتي نفي السفارة السعودية بعدما تحدثت صحيفة يني شفق المقربة من الحكومة التركية في الـ 21 من شهر تشرين الثاني الجاري عن إرسال المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قوات عسكرية لمناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية في شرق سوريا.

وبحسب الصحيفة التركية فإن هذه القوات انتشرت في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية تحت غطاء من القوات الأمريكية الموجودة هناك، والتي تقوم بدورها بدعمها عسكرياً.

يذكر أن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير كان قد صرح في منتصف شهر نيسان الماضي بأن بلاده عرضت على واشنطن إرسال قوات من التحالف الإسلامي إلى سوريا لمحاربة الإرهاب، لكن إدارة أوباما لم تتخذ إجراءً بهذا الشأن.

وأضاف بوجود نقاشات تجري مع واشنطن حول طبيعة القوات التي يجب أن تتواجد في شرق سوريا ومن أين ستدخل إلى الأراضي السورية ولا يزال هذا الأمر قيد النقاش على حد قوله.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان