السعودية تعلن عن مجموعة قرارات جديدة لمواجهة كورونا

تاريخ النشر: 04.02.2021 | 14:36 دمشق

إسطبول - متابعات

أعلنت وزارة الداخلية  السعودية، اليوم الخميس، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، عن 9 قرارات ستدخل حيز التنفيذ الساعة الـ 10 من مساء اليوم ذاته ولمدة 30 يوماً ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا الجديد وظهور مخاوف لارتفاع منحنى الإصابات في بعض المناطق. 

وقررت الوزارة "إيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج واجتماعات الشركات وما في حكمها وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض وأن يكون ذلك لمدة 30 يوماً".

اقرأ أيضاً: السعودية تنهي منع الدخول والخروج منها بعد أسبوعين من الإغلاق

وأوضحت الداخلية في "تغريدة" أخرى تفاصيل القرارات الـ 9 الجديدة علقت عليها وأضافت: "تزامناً مع ظهور مؤشرات لارتفاع في المنحنى الوبائي في بعض مناطق المملكة، والتراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة، فقد تقرر إغلاق دور السينما والصالات الرياضية وتعليق كافة الفعاليات الترفيهية لمدة 10 أيام، للحد من تفشي فيروس كورونا".

 

اقرأ أيضاً: السعودية تمدد منع الدخول والخروج منها منعاً لانتشار كورونا

 

 

وتلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مطلع الشهر الماضي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وسجّلت المملكة العربية السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 34 مليون نسمة، أكثر من 363 ألف إصابة بالفيروس و6282 وفاة منذ بدء الجائحة.