السعودية ترفع حظر التجوال جزئياً وتستثني مكة المكرمة

تاريخ النشر: 26.04.2020 | 22:51 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية صباح اليوم، رفع حظر التجوال جزئياً عن جميع مناطق المملكة ما عدا مدينة مكة المكرمة والأحياء التي تم عزلها مسبقاً.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية إن "الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر قراراً برفع منع التجول جزئياً ابتداءً من الأحد، ولغاية الأربعاء 13 من أيار، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء".

وأضافت أن القرار "لا يشمل مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة، حيث تقرر الإبقاء على منع التجول الكامل فيها على مدار 24 ساعة".

وأشارت الوكالة إلى أنه تم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية ابتداء من الأربعاء 29 من نيسان، وحتى 13 من أيار، والتي تشمل المراكز التجارية (المولات) ومحال تجارة الجملة والتجزئة.

وأوضحت أن القرار أكد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الاجتماعي كعيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، والمطاعم والمقاهي وغيرها.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في 23 من آذار فرض حظر للتجول في جميع أنحاء المملكة، لمدة 21 يوماً من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحاً، في إطار التدابير الوقائية لمنع تفشي كورونا، وتم تمديده في 12 من نيسان الجاري حتى إشعار آخر.

كما قررت السلطات في الثاني من أبريل منع التجول في أرجاء مدينة مكة المكرمة، على مدار 24 ساعة، ومنع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية، عدا عمل الصيدليات ومحال بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

وفرضت السلطات حظر تجول كامل في 5 مدن كبرى، و4 محافظات، في 6 من نيسان بينها العاصمة الرياض ومحافظة جدة.

وحتى صباح الأحد، ارتفع إجمالي ضحايا كورونا في المملكة إلى 16 ألفاً و299 إصابة، منها 136 وفاة، و2215 حالة شفاء.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر
5 حالات وفاة و1178 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا