icon
التغطية الحية

السعودية ترحّب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة: خطوة أولى لمحاسبة قوات الاحتلال

2023.11.16 | 13:41 دمشق

السعودية ترحّب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة: خطوة أولى لمحاسبة قوات الاحتلال
السعودية ترحّب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة: خطوة أولى لمحاسبة قوات الاحتلال (أ ف ب)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

رحّبت المملكة العربية السعودية، يوم الخميس، بقرار مجلس الأمن الذي يلزم ما سمّاها "أطراف النزاع" في غزة بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "تاس" إن المملكة تدعو إلى "تكرار اعتماد هدنة إنسانية تستمر عدة أيام لإغاثة المدنيين وإنقاذ الأطفال الذين يتحملون العبء الأكبر من جراء الاعتداء المستمر على غزة".

واعتبرت المملكة أن القرار هو "خطوة أولى في الاتجاه الصحيح لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ووقف العمليات العسكرية ومحاسبة قوات الاحتلال على انتهاكاتها الصارخة لجميع المعايير القانونية والإنسانية".

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة ورفض المملكة الشديدين لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر، الذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، والأعراف والمواثيق الدولية كلها، واستهدافاً صريحاً للمدنيين والطواقم الطبية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد، يوم الأربعاء، قراراً يدعو إلى "إقامة هدن وممرات إنسانية عاجلة في جميع أنحاء قطاع غزة، والإفراج الفوري عن جميع الرهائن".

وصدر القرار بتأييد 12 عضواً وامتناع الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والمملكة المتحدة عن التصويت، وفقا لموقع الأمم المتحدة.