icon
التغطية الحية

الدوري الإنكليزي.. ليفربول يستعيد الصدارة بهزيمة بيرنلي

2023.12.27 | 16:21 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 16:21 دمشق

ليفربول يتخطى بيرنلي بهدفين نظيفين ويتصدر الترتيب
ليفربول يتخطى بيرنلي بهدفين نظيفين ويتصدر الترتيب
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين على أرضه، وذلك عقب فوزه بنتيجة 2-0 على بيرنلي، مساء الثلاثاء، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب "تيرف مور"، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفرض ليفربول سيطرته على المباراة منذ البداية، وسجّل هدف التقدم في الدقيقة السادسة، عن طريق داروين نونيز، وعزّز ديوغو غوتا النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (90) من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ورفع ليفربول رصيده إلى 42 نقطة، ليرتقي إلى صدارة البريميرليغ مؤقتاً، بفارق نقطتين عن أرسنال الذي سيخوض مباراته في الجولة ذاتها ضد وست هام يونايتد، يوم الخميس، في حين يقبع بيرنلي في المركز الـ19 (قبل الأخير) برصيد 11 نقطة.

سقوط مفاجئ لنيوكاسل بثلاثية 

واصل نوتينغهام فورست صحوته في الدوري الإنكليزي الممتاز، وحقّق فوزاً تاريخياً على مضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3-1، في افتتاح المرحلة.

وفرض الدولي النيوزيلندي كريس وود (32 عاماً) نفسه نجماً للقاء بتسجيله "هاتريك" لفريقه نوتينغهام (45+1 و53 و60) أمام فريقه السابق نيوكاسل الذي غادر صفوفه في حزيران، بصفقة بلغت قيمتها 19 مليون دولار، في حين سجّل السويدي إلكسندر إيزاك هدف أصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة (23).

بهذه النتيجة، يحتل الماغبايز المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة، في حين يأتي نوتينغهام فورست في المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة.

شيفيلد يسقط بثنائية أمام لوتون تاون

حقّق لوتون تاون فوزه الثاني بنتيجة 3-2 على حساب شيفيلد يونايتد، متذيلاً ترتيب البريميرليغ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "برامول لين".

وسجّل للضيوف الهولندي جاستن كلويفرت في الدقيقة (44) ودومينيك سولانكي من ركلة جزاء في الدقيقة (62) والكولومبي لويس سينيستيرا في الدقيقة (90+3).

ورفع بورنموث رصيده للنقطة 25 في المركز العاشر، بينما توقف رصيد فولهام عند النقطة 21 في المركز الثالث عشر.

وسجّل للفائز ألفي داوتي في الدقيقة (17)، وجاك روبنسون (77) والتونسي أنيس بن سليمان (81) بالخطأ في مرمى فريقهما، وللضيوف الأسكتلندي أوليفر ماك بورني (61) والبوسني أنيل أحمد خودزيك (69).

ورفع لوتون تاون رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن عشر، بينما ظل شيفيلد في المركز الأخير برصيد 9 نقاط، في حين واصل فولهام عروضه المخيبة للآمال في البريميرليغ، وتعرض لخسارته الثالثة تواليًا، بعدما سقط على أرضه بنتيجة 0-3 أمام بورنموث.
المصدر: winwin