icon
التغطية الحية

الدفاع المدني.. وفاة 12 شخصاً بسبب كورونا في شمال غربي سوريا

2021.10.02 | 10:55 دمشق

unnamed.jpg
أثناء عمل متطوعي "الخوذ البيضاء" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أنها وثقت وفاة 12 شخصاً في المشافي الخاصة في شمال غربي سوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، من جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال المنظمة عبر صفحتها في "فيس بوك" إن فرقها المختصة نقلت 12 حالة وفاة من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأضافت أن فرقها نقلت 28 مصاباً بينهم 9 نساء، إلى مراكز ومشافي العزل، مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

ودعت المنظمة المدنيين إلى ضرورة أخذ لقاح كورونا، واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بما فيها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار.

مناطق "نبع السلام" شمال شرقي سوريا

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر، مساء أمس، تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية "نبع السلام"، التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة، من دون تسجيل أي حالة وفاة بين المصابين.

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 7612 إصابة، توفي منها 48 حالة، في حين بلغ إجماليُّ حالات الشفاء 1394 حالة.

وكان الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) قد حذّر، من أن القطاع الصحي في شمال غربي سوريا يشهد عجزاً كاملاً مع تسجيل أعداد كبيرة بإصابات فيروس كورونا يومياً، مشيراً إلى أن المشافي غير قادرة على استقبال مزيد من الإصابات بكورونا بعد إشغال جميع الأسرّة في المشافي ومراكز العزل، وسط نقص حادّ في تأمين الأوكسجين للمرضى.