icon
التغطية الحية

الدفاع المدني اللبناني يبحث عن شابين سوريين غرقا قبالة شواطئ بيروت

2024.04.30 | 06:03 دمشق

آخر تحديث: 30.04.2024 | 06:45 دمشق

الدفاع المدني اللبناني
سجلت على شاطئ الرملة البيضاء عدة حالات غرق بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة التيار المائي - الدفاع المدني اللبناني
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • الدفاع المدني اللبناني يواصل عمليات البحث عن شابين سوريين فقدا في البحر قبالة شواطئ الرملة البيضاء في بيروت.
  • الدفاع المدني اللبناني يستخدم طائرة مسيّرة وزورق الإنقاذ البحري في عمليات البحث، ويوجه بمواصلة البحث عن الشابين المفقودين.
  • تم انتشال جثة شاب سوري آخر بعد أن فارق الحياة غرقاً، وتم نقل جثته إلى المستشفى.
  • المسعفون قدموا الإسعافات الأولية لشاب فلسطيني نجا من الغرق، وسجّلت عدة حالات غرق في نفس المنطقة بسبب ارتفاع الأمواج.

أفاد الدفاع المدني اللبناني أن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن شابين سوريين غرقا قبالة شواطئ الرملة البيضاء في العاصمة بيروت، في حين انتشلت فرقه جثة شاب سوري فارق الحياة.

وفي بيان له، ذكر الدفاع المدني اللبناني أنه تلقى بلاغاً، السبت الماضي، بفقدان شابين سوريين في أثناء ممارستهم رياضة السباحة قبالة الرملة البيضاء، وسبق ذلك أن انتشلت عناصر وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني والمراكز البرية المجاورة شابا سوريا بعد أن فارق الحياة غرقاً، وتم نقل جثته إلى مستشفى الزهراء.

كما قدم المسعفون الإسعافات الأولية اللازمة لشاب فلسطيني أنقذه رفاقه من الغرق في الشاطئ نفسه، الذي سجّلت فيه عدة حالات غرق بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة التيار المائي.

وأشار الدفاع المدني اللبناني إلى أنه استعان بطائرة مسيّرة وزورق الإنقاذ البحري لإجراء مسح شامل للمنطقة، في حين أعطى المدير العام للدفاع المدني، العميد ريمون خطار، توجيهات للعناصر لجهة ضرورة مواصلة عمليات البحث على طول الشاطئ، واستكمال المسح الشامل براً وبحراً وجواً، إلى أن يتم العثور على الشابين المفقودين، وفق البيان.

وشدد المدير العام للدفاع المدني اللبناني على المواطنين والمقيمين لجهة ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر عند التوجه إلى الشاطئ، أو إلى ضفاف الأنهار والبحيرات، في ظل الظروف المناخية المتقلبة، والتقيد بإرشادات السلامة العامة الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني.

وفي وقت لاحق، أعلن الدفاع المدني أن عناصره تمكنت، بالتعاون مع صيادي الأسماك، من العثور على جثة أحد الشابين المفقودين على بعد قرابة الكيلومتر ونصف من شاطئ الرملة البيضاء في منطقة الجناح، مشيراً إلى أن عملية البحث عن الشاب الثاني ما زالت مستمرة.

وفي 12 آذار الماضي، انتشل عناصر من الدفاع المدني اللبناني جثث ثلاثة أطفال سوريين، تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثلاثة عشرة سنة، غرقوا في بركة ماء زراعية يبلغ عمقها 4 أمتار وقطرها 80 مترا بـ40 مترا.

وفي اليوم نفسه، أعلن الجيش اللبناني، الإثنين، إنقاذ 20 موطناً سورياً من الغرق، في أثناء محاولة تهريبهم على متن مركب قبالة شاطئ طرابلس.

وقالت قيادة الجيش، في بيان، إنه "بتاريخ 11 آذار 2024، ولدى توافر معلومات عن تعرض مركب للغرق قبالة شاطئ مدينة طرابلس في أثناء استخدامه لتهريب أشخاص بطريقة غير شرعية، تمكنت دورية من القوات البحرية في الجيش من إنقاذ 20 سورياً بينهم نساء كانوا على متنه".