الدفاع التركية تعلن مقتل جندي في إدلب

تاريخ النشر: 11.05.2021 | 10:49 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، مقتل أحد جنودها وإصابة 4 آخرين، مساء أمس الإثنين، إثر  هجوم صاروخي على قافلة إمداد بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات التركية حددت الأهداف بالمنطقة وفتحت النيران ردا على الهجوم، دون أن  تذكر الجهة التي نفذت الهجوم.

وكان مصدر محلي قال لتلفزيون سوريا، أمس الإثنين، إن عبوة ناسفة، مجهولة المصدر، استهدفت رتلاً تركياً بعد دخوله الأراضي السورية من معبر كفرلوسين غربي إدلب.

وكان جندي من القوات التركية قد قتل الشهر الفائت، إثر استهداف رتل عسكري تركي في مدينة الباب شرقي حلب، أثناء مروره من أوتستراد الباب - الراعي.

وأنشأ الجيش التركي 12 نقطة مراقبة تركيّة، بعد أن توصلت حكومة بلاده إلى اتفاق خفض التصعيد في إدلب مع كل من روسيا وإيران، في العام 2017،  لتنتشر القوات التركية في أكثر مِن 50 نقطة وقاعدة عسكريّة بمنطقة إدلب والأرياف المتصلة بها مِن محافظة حلب وحماة واللاذقية، وذلك عقب الحملة العسكرية التي شنّها النظام والميليشيات الإيرانية  بدعم روسي  على إدلب، ليعلن الجيش التركي نهاية العام الفائت إخلاء العديد من نقاط المراقبة بشكل متتالي، حيث تعرضت بعض النقاط لقصف من قوات الأسد.

واستهدفت قوات النظام في وقت سابق، نقطة المراقبة التركية المتمركزة في جبل الشيخ عقيل شمال غربي حلب بالمدفعية، ما أوقع إصابات في صفوف الجنود الأتراك.