icon
التغطية الحية

الدفاع التركية تعلن حصيلة عملياتها في سوريا والعراق خلال عام 2023

2023.12.28 | 16:14 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 16:14 دمشق

مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية ذكي أك تورك (الأناضول)
مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية زكي أك تورك (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وزارة الدفاع التركية، يوم الخميس، عن "تحييد ألفين و201 إرهابي" منذ مطلع العام الجاري، تضمنت 81 شخصاً في الأسبوع الأخير.

وقال مستشار العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدفاع التركية، زكي أك تورك: " دمر سلاح الجو 71 هدفاً إرهابياً شمالي العراق وسوريا عقب تعرض القوات التركية لهجمات من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق".

وأشار "أك تورك" إلى أن عمليات الجيش التركي شمالي العراق وسوريا تنضوي تحت المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بالدفاع المشروع عن النفس.

وأضاف: "هدفنا الوحيد الإرهابيون، وتنظيمات PKK/YPG/PYD، وداعش الإرهابية وعناصرها شمالي سوريا والعراق هدف مشروع للجيش التركي".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأسبوع الفائت، مقتل 12 من جنودها في اشتباكات مع أعضاء حزب العمال الكردستاني "PKK" شمالي العراق.

أردوغان يؤكد التصدي لأي كيان يهدد الأمن التركي

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرّح، يوم السبت الفائت، أنّ تركيا "لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمالي العراق أو سوريا مهما كان الثمن".

وأضاف أردوغان، تعليقاً على مقتل جنود أتراك في إقليم كردستان العراق، أنّ "تركيا ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في اجتثاث الإرهاب من جذوره حتى القضاء على آخر إرهابي".

يشار إلى أنّه، خلال شهر تشرين الأوّل الفائت، قُتل ما لا يقل عن 40 عنصراً من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بسلسلة غارات مكثّفة للمسيّرات التركية على مواقع عسكرية وبنية تحتية ومحطات نفط وكهرباء لـ"قسد"، شمال شرقي سوريا.