الدفاع التركية تعلن تحييد 7 من مقاتلي "قسد" في عين العرب

تاريخ النشر: 21.11.2019 | 10:07 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس تحييد 7 عناصر من وحدات حماية الشعب الذي يشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية في ريف مدينة عين العرب "كوباني" شمالي سوريا، في هجوم شنته القوات التركية ضمن عملية "نبع السلام".

وأفادت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع تويتر أن سبعة من مقاتلي وحدات حماية الشعب، نفذوا هجوماً على القوات التركية في منطقة عملية "نبع السلام".

وأوضحت الوزارة أن القوات التركية رصدت المقاتلين المذكورين في ريف عين العرب، قبل أن تنفذ طائرات مسيرة مسلحة غارات جوية تمكنت عبرها من تحييدهم.

ومساء أمس الأربعاء أفاد مركز الشيوخ الإعلامي على صفحته في فيسبوك باستهداف طائرات تركية مسيرة لسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قرية القرنفل التابعة لمدينة عين العرب.

وتحدث المركز عن إصابات في الجملة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، كما نشر صوراً قال إنها لقتلى وجرحى الهجوم التركي.

يذكر أن الجيش التركي كان قد أطلق بمشاركة الجيش الوطني السوري في التاسع من شهر تشرين الأول الماضي عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات، لطرد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

وفي 17 من الشهر ذاته تم تعليق العملية العسكرية بعد توصل تركيا وأميركا لاتفاق يقضي بانسحاب قسد من المنطقة أعقبه في 22 من الشهر ذاته اتفاق مع روسيا في مدينة سوتشي الروسية.