الداخلية التركية تفرض حظر التجوال في 31 مدينة رئيسية لمدة يومين

تاريخ النشر: 10.04.2020 | 23:56 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت تركيا اليوم الجمعة، فرض حظر التجوال في البلديات الكبرى لمدة يومين، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية إن الحظر سيشمل كلا من ولايات إسطنبول وأنقرة وأضنة وأنطاليا وآيدن وباليكسير وبورصة وصامسون ودنيزلي ودياربكر وأرضروم وأسكي شهير وغازي عنتاب وهطاي وإزمير وقهرمان مرعش وقيصري وقوجه إيلي وقونية وملاطيا ومانيسا وماردين ومرسين وموغلا وأوردو وصقاريا وشانلي أورفة وتكيرداغ وطرابزون وزنغولداق ووان.

وأضافت الوزارة أن الحظر سيبدأ من الساعة 24 في العاشر من شهر نيسان وسيمتد ليومي السبت والأحد.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار اتخذ في ضوء تحسن الطقس نهاية الأسبوع وتحسبا لعدم التزام المواطنين بقرارات العزل، وسيشمل 78 بالمئة من سكان تركيا، حيث سيمنع الدخول والخروج من المدن المعنية

وأوضحت الوزارة أن الأفران وأماكن العمل الضرورية ستكون مفتوحة، بالإضافة للمراكز الطبية والصيدليات ومراكز البريد "ب ت ت" وشركات الشحن والخدمات الضرورية

وأفادت الوزارة أن المواطنين المستثنين هم الجنود والشرطة والكوادر الطبية وموظفو الطاقة المعنين وخدمات الطوارئ والمؤسسات الإعلامية ومراكز العجزة والأيتام وعمال الخدمات الأساسية والأفران والزراعة.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد أعلن في وقت سابق اليوم، تسجيل 98 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في تركيا إلى 1006 حالات، فيما تماثل 2324 شخصا للشفاء.

وأضاف الوزير التركي بأنهم أجروا اليوم 30 ألفا و864 فحصا جديدا للفيروس، حيث تم تسجيل 4 آلاف 747 حالة جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 47 ألفاً و29 حالة.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا