icon
التغطية الحية

الداخلية التركية تفرض حظر التجوال في 31 مدينة رئيسية لمدة يومين

2020.04.10 | 23:56 دمشق

cc167e9e-54c7-469e-816f-4582ce7cc92e.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت تركيا اليوم الجمعة، فرض حظر التجوال في البلديات الكبرى لمدة يومين، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية إن الحظر سيشمل كلا من ولايات إسطنبول وأنقرة وأضنة وأنطاليا وآيدن وباليكسير وبورصة وصامسون ودنيزلي ودياربكر وأرضروم وأسكي شهير وغازي عنتاب وهطاي وإزمير وقهرمان مرعش وقيصري وقوجه إيلي وقونية وملاطيا ومانيسا وماردين ومرسين وموغلا وأوردو وصقاريا وشانلي أورفة وتكيرداغ وطرابزون وزنغولداق ووان.

وأضافت الوزارة أن الحظر سيبدأ من الساعة 24 في العاشر من شهر نيسان وسيمتد ليومي السبت والأحد.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار اتخذ في ضوء تحسن الطقس نهاية الأسبوع وتحسبا لعدم التزام المواطنين بقرارات العزل، وسيشمل 78 بالمئة من سكان تركيا، حيث سيمنع الدخول والخروج من المدن المعنية

وأوضحت الوزارة أن الأفران وأماكن العمل الضرورية ستكون مفتوحة، بالإضافة للمراكز الطبية والصيدليات ومراكز البريد "ب ت ت" وشركات الشحن والخدمات الضرورية

وأفادت الوزارة أن المواطنين المستثنين هم الجنود والشرطة والكوادر الطبية وموظفو الطاقة المعنين وخدمات الطوارئ والمؤسسات الإعلامية ومراكز العجزة والأيتام وعمال الخدمات الأساسية والأفران والزراعة.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد أعلن في وقت سابق اليوم، تسجيل 98 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في تركيا إلى 1006 حالات، فيما تماثل 2324 شخصا للشفاء.

وأضاف الوزير التركي بأنهم أجروا اليوم 30 ألفا و864 فحصا جديدا للفيروس، حيث تم تسجيل 4 آلاف 747 حالة جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 47 ألفاً و29 حالة.