الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لـ 4 أيام مع استثناءات

تاريخ النشر: 21.04.2020 | 09:49 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الثلاثاء، فرض حظر التجوال لمدة 4 أيام تبدأ الخميس في 31 ولاية ضمن جهود الحد من انتشار جائحة كورونا.

وبحسب تعميم للوزارة أرسلته إلى الولايات "سيفرض حظر تجول أيام 23 و24 و25 و26  نيسان الجاري، على أن تفتح المحال التجارية أبوابها الثلاثاء والأربعاء بين الثامنة صباحا والحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي".

"كما تفتح المحال التجارية أبوابها بين التاسعة صباحا والثانية ظهرا يومي الخميس والجمعة (خلال الحظر) بسبب دخول شهر رمضان، بشرط شراء المواطنين من أقرب المحال التجارية"، وفق التعميم.

ويشمل الحظر كلا من أنقرة، إسطنبول، أضنة، أنطاليا، آيدن، باليكسير، بورصة، صامسون، دنيزلي، دياربكر، أرضروم، أسكيشهير، غازي عنتاب، هطاي، إزمير، قهرمان مرعش، قيصري، قوجه إيلي، قونية، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، صقاريا، شانلي أورفة، تكيرداغ، طرابزون، زنغولداق، وان.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس إن بلاده تخطط لفرض حظر التجوال مجدداً في 31 ولاية، لمدة 4 أيام تبدأ الخميس 23 نيسان، في إطار مكافحة جائحة كورونا. وأضاف "وجدنا أن إغلاق المدن كان مفيدا بخصوص مكافحة فيروس كورونا، وإعلان الحظر كان له فائدته".

وأعلنت وزارة الصحة التركية الإثنين، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2140 إثر تسجيل 123 حالة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، في حين تجاوز عدد الإصابات الـ 90 ألف إصابة.

 

كلمات مفتاحية
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا
كورونا.. 7 وفيات و1418 إصابة شمال غربي سوريا
دمشق.. 100% نسبة إشغال أسرة العناية المشدّدة لمرضى كورونا