icon
التغطية الحية

"الخوذ البيضاء" تُخمد حريقاً كبيراً في صهاريج سوق المازوت باعزاز |فيديو

2023.05.21 | 19:07 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 20:47 دمشق

"الخوذ البيضاء" تُخمد حريقاً كبيراً في صهاريج سوق المازوت باعزاز
حريق في صهاريج المازوت بمدينة اعزاز شمالي حلب - 21 من أيار 2023 (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أخمدت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، يوم الأحد، حريقاً كبيراً اندلع في صهاريج سوق المازوت بمدينة اعزاز شمالي حلب.

وذكرت "الخوذ البيضاء" - عبر معرّفاتها - أنّ فرقها "تمكّنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في سوق المحروقات بمدينة اعزاز، ومنعت انتشاره إلى مساحات أوسع".

وأضافت أنّ فرقها الآن تعمل على تبريد المكان وتأمينه، في حين رصد مراسل تلفزيون سوريا جانباً من الأضرار التي خلّفها الحريق الكبير في سوق المازوت باعزاز.

وبحسب "الخوذ البيضاء"، فإنّ ثلاثة مدنيين أصيبوا بحروق طفيفة، كما احترقت 4 شاحنات (مزوّدة بصهاريج وقود) بشكل كلّي، وذلك نتيجة اندلاع الحريق في سوق المازوت باعزاز، مشيرةً إلى أنّ السبب كان ماساً كهربائياً في مضخّةٍ للوقود، خلال نقل مادة البنزين.

حريق في حرّاقات ترحين لتكرير النفط 

وقبل أسبوعين، اندلع حريق هائل مجدّداً في حرّاقات قرية ترحين لـ تكرير النفط بمنطقة الباب شرقي حلب، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وسبق أن تكرّر اندلاع حرائق في منطقة "حرّاقات النفط" بقرية ترحين، خلال السنوات الثلاث الماضية، منها كان استهدافاً بغارات أو عبوات ناسفة، كما انفجرت عدة صهاريج تحمل محروقات في أكثر من منطقة بريف حلب، خاصةً منطقة الباب في الريف الشرقي، وتسبّبت باندلاع حرائق وإصابة مدنيين، فضلاً عن أضرارٍ مادية كبيرة.

وبحسب مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، فإنّ استهداف مناطق شحن ونقل وتكرير مادة النفط الخام يتكرّر في مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني بريف حلب، دون أن تتبنى جهة مسؤوليتها عن تلك الاستهدافات، إلّا أنّ ناشطين يتهمون روسيا والنظام السوري بفعل ذلك، فضلاً عن اتهام "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).