icon
التغطية الحية

الخامسة خلال 2022.. تعزيزات عسكرية روسية تصل إلى مطار القامشلي

2022.03.23 | 20:53 دمشق

5e1ffd234236045af174bb92.jpg
رتل عسكري روسي في شمال شرقي سوريا (سبوتنيك)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

وصلت اليوم الأربعاء تعزيزات عسكرية للقوات الروسية هي الخامسة خلال العام الحالي، إلى مطار القامشلي بمحافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا إن "تعزيزات كبيرة للقوات الروسية دخلت معبر التايهة غربي منبج وعبرت طريق الـ m4 وصولاً إلى مطار القامشلي العسكري خلال ظهيرة اليوم".

وأضاف أن "11 شاحنة لوجستية وأسلحة وذخائر استقرت في مطار القامشلي، قادمة من مطار حميميم العسكري، ضمت 4 مروحيات قتالية، ونحو 80 عنصراً من الشرطة الروسية ومقاتلين من ميليشيا فاغنر الروسية".

القوات الروسية تحول مطار القامشلي إلى قاعدة جوية

وفي الثامن من الشهر الجاري قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن القوات الروسية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مطاري الطبقة والقامشلي ضمت طائرات سوخوي 24 بالإضافة إلى جنود وعناصر من ميليشيا فاغنر الروسية.

وبدأت روسيا منذ أشهر تحويل جزء من مطار القامشلي الدولي إلى قاعدة جوية لقواتها بالتزامن مع هبوط أول طائرة حربية روسية في المطار في نهاية تشرين الأول الماضي.

وفي الـ27 من تشرين الأول الماضي، هبطت أول طائرة حربية روسية من نوع "سوخوي" للمرة الأولى في مطار القامشلي بمحافظة الحسكة، وذلك منذ انخراط روسيا عسكرياً إلى جانب قوات نظام الأسد في أيلول 2015.

وقال مصدر من مطار القامشلي لموقع تلفزيون سوريا، في وقت سابق، إن "روسيا تخطط لتوسيع المطار وتجهيز مدرجات جديدة لاستقدام طائرات حربية أخرى إليه لتعزيز وجودها العسكري في محافظة الحسكة".