الخارجية المصرية تطالب تركيا بوقف عملياتها في سوريا والعراق

الخارجية المصرية تطالب تركيا بوقف عملياتها في سوريا والعراق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلتقي بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي في الدوحة (الأناضول)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلتقي بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي في الدوحة (الأناضول)

تاريخ النشر: 25.11.2022 | 11:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

طالبت الخارجية المصرية أنقرة بوقف عمليتها العسكرية الجوية شمالي سوريا، والتي أطلقتها تركيا مطلع الأسبوع الحالي ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" رداً على تفجير إسطنبول.

وأوضحت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، أنها "تتابع بقلق شديد ما يشهده العراق وسوريا على مدار الأيام الماضية من اعتداءات من إيران وتركيا تنتهك سيادة كل دولة على أراضيها".

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد على أن "مصر وهي تتابع التطورات باهتمام على مدار الساعة، تطالب بخفض التصعيد حقنا للدماء، لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار".

وفي وقت سابق، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث تبادلا أطراف الحديث في "ملعب البيت" تلبية لدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 بالعاصمة الدوحة.

ووصفت الرئاسة المصرية اللقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة القطرية التركية الدوحة، بكونه بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه، وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال رحلة عودته من العاصمة القطرية الدوحة، لقاءه بنظيره المصري في قطر بأنه خطوة أولى تمّ اتخاذها من أجل إطلاق مسار جديد بين البلدين.

يذكر أن شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بإسطنبول شهد يوم يوم الأحد في 13 من الشهر الجاري، انفجارا ضخماً خلف 6 ضحايا وعشرات الجرحى، في حين أعلنت السلطات القبض على المتهم، وكشفت التحقيقات التخطيط للهجوم من قبل حزب العمال الكردستاني.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار