icon
التغطية الحية

الخارجية اللبنانية تغازل السعودية مجدداً عبر استنكار هجمات الحوثي

2021.12.01 | 15:26 دمشق

61839d3f4c59b756c66f5111.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الأربعاء، هجمات شنتها ميليشيا الحوثي اليمنية على السعودية، مشددة على وقوف لبنان إلى جانب المملكة، في ظل استمرار الأزمة التي اندلعت بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بخصوص حرب اليمن.

وفي بيان لها، قالت الوزارة:"تدين وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية فجر اليوم من خلال زورق ملغم وفي وقت سابق من خلال طائرة مسيرة باتجاه المملكة".

وأضافت: "تؤكد الوزارة وقوف لبنان الدائم حكومة وشعباً إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها".

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر اليوم، أن قواته دمرت زورقاً ملغماً للحوثيين قبل تنفيذه هجوماً وشيكاً جنوب البحر الأحمر، واعترضت طائرة مسيرة ودمرتها بعد إقلاعها من مطار صنعاء الدولي باليمن.

هذه الإدانة اللبنانية الثانية لهجمات الحوثي على المملكة جاءت في ظل ما تشهده علاقات لبنان مع بعض دول الخليج من توترات، بعد تصريحات جورج قرداحي، التي اعتبرتها السعودية مسيئة بحقها، واصفاً ما تقوم به الإمارات والسعودية في اليمن بـ "الاعتداء" أما الحوثيون فهم يدافعون عن أنفسهم.

وقد بلغت الأزمة ذروتها، خلال الشهر الماضي، بعدما قررت السعودية ومعها الإمارات والبحرين والكويت واليمن، سحب سفرائها والطواقم الدبلوماسية من لبنان، في حين عبرت كل من قطر وعمان عن إدانتهما لتلك التصريحات.