icon
التغطية الحية

الخارجية التركية: 700 شخص من رعايانا ينتظرون إجلاءهم من قطاع غزة

2023.10.19 | 18:19 دمشق

مبنى وزارة الخارجية التركية
مبنى وزارة الخارجية التركية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • قدم نحو 700 مواطن تركي وفلسطيني ومواطنون من شمال قبرص، طلبات إجلاء من قطاع غزة.
  • هناك 55 مواطناً تركياً من موظفي وسائل الإعلام ووزارة الصحة، سجلوا طلبات لإخلائهم من القطاع.
  • أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إجلاء نحو 30 مواطناً تركياً منذ بدء عملية "طوفان الأقصى".

أعلن نائب وزير الخارجية التركي، أحمد يلدز، يوم الخميس عن تقديم نحو 700 شخص، بمن في ذلك مواطنون أتراك، وفلسطينيون، ومواطنون من شمالي قبرص، طلبات إجلاء من قطاع غزة.

وقال "يلدز" في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي. إنه يُنتظر إجلاء 322 مواطناً تركياً، و104 مواطنين من شمالي قبرص، و214 فلسطينياً من أقارب لمواطنين أتراك.

وأشار "يلدز" إلى أن هناك 55 موظفاً تركياً آخرين، بما في ذلك موظفو وسائل الإعلام الحكومية ووزارة الصحة التركية، سجلوا طلبات لإجلائهم من القطاع.

وخلال زيارته إلى مصر نهاية الأسبوع، أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان وجود نحو 300 مواطن تركي في غزة، أُجلي نحو 30 شخصاً منهم منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 من تشرين الأول الجاري.

إسرائيل تواصل غاراتها على غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته والقصف المكثف على كامل قطاع غزة، لليوم الـ13 على التوالي، في ظل ضوء أخضر أميركي وغربي، الأمر الذي فاقم من الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر لدرجات تنذر بالخطر وفق تقارير منظمات دولية.

ارتفعت حصيلة ضحايا القطاع إلى أكثر من 3500 فلسطيني وأكثر من 13 ألف جريح بينهم أطفال ونساء، وفق آخر تحديث لـ وزارة الصحة الفلسطينية، في حين تجاوز عدد النازحين حاجز المليون، وهو نصف عدد سكّان غزة.