الخارجية التركية تدين تفجير منبج وتدعو لتنفيذ خارطة الطريق

تاريخ النشر: 17.01.2019 | 00:23 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

عبرت الخارجية التركية عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي وقع في مدينة منبج وتسبب بمقتل عدد من الجنود الأميركيين بالإضافة لعدد من المدنيين.

وقالت الخارجية التركية في بيانها بأنها تلقت بحزن نبأ وقوع ضحايا من الجنود الأمريكيين والمدنيين جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع في منبج، وأنها تدين بشدة هذا العمل الذي وصفته بالإرهابي البغيض.

وشدد البيان على التزام تركيا بخريطة الطريق التي تمت المصادقة عليها مع الولايات المتحدة بشأن منبج، وضرورة تنفيذها على جميع العناصر، وتطهير منبج ممن وصفهم البيان بالمنظمات الإرهابية وضمان الاستقرار والأمن في هذه المنطقة.

وأكّدت الخارجية التركية على مواصلتها أنشطتها المشتركة مع الولايات المتحدة، معربة عن أملها في إتمام عملية تنفيذ خارطة طريق منبج في أقرب وقت ممكن.

وفي وقت سابق أعلن مسؤول أميركي مقتل أربعة جنود أميركيين وجرح ثلاثة آخرين، جراء هجوم انتحاري في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال سوريا.

وأعلن تنظيم "الدولة" في وقت لاحق تبنيه للتفجير الذي أودى بحياة عدد من المدنيين بالإضافة للجنود الأميركيين وذلك بعد قيام أحد عناصر التنظيم بتنفيذ هجوم انتحاري أمام مطعم قصر الأمراء وسط مدينة منبج.

وبحسب بعض المصادر فإن الجنود الأميركيين كانوا يتجولون بمفردهم، وهم دائما ما يترددون على نفس المطعم، ولم يكن برفقتهم أي من قادة قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات مقترحة
الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في تركيا
14 حالة وفاة و384 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر