الحكومة التركية تمنح ترخيصاً لبيع وإنتاج علاج لـ فيروس كورونا

تاريخ النشر: 10.05.2020 | 14:14 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، موافقة الحكومة التركية على منح التراخيص اللازمة لإحدى شركات الأدوية التركية لإنتاج وبيع علاج لفيروس كورونا المستجد.

وقال ألتون في تغريدة على تويتر"لقد أذنّا ببيع الدواء الذي تنتجه شركة الأدوية المحلية لاستخدامه في علاج Kovid-19  بالإضافة إلى ذلك، يستمر بناء مستشفيات الطوارئ متعددة الأغراض في إسطنبول بسرعة. ستعمل هذه المستشفيات بشكل دائم في فترة ما بعد الوباء".

والخميس الماضي، أعلنت جامعة العلوم الصحية التركية، تطوير علاج جديد لفيروس “كورونا”، وذلك بالتعاون مع شركة “VSY” لصناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.

وقال رئيس الجامعة البروفسور جودت أردول في بيان، "قمنا بعمل دؤوب ومتواصل في مجال البحث العلمي ومراقبة انتشار الوباء، وذلك في سبيل تطوير العلاج لهذا الوباء والوصول به إلى مرحلة الإنتاج".

وأشار إلى أن "العلاج الجديد يحمل إسمTR-C 19، وتم تطويره في وقت سابق في المختبر، وأصبح جاهزا للتطبيق على المتطوعين خلال فترة قصيرة بعد الحصول على التراخيص".

وتسجل تركيا تراجعا في عدد المصابين بالفيروس، حيث سجلت أمس 1546 إصابة جديدة بكورونا بعد أن كانت تسجل 5 آلاف إصابة في يوم واحد، وبذلك ارتفعت الحصيلة إلى 137 ألفا و115. أما الوفيات، فبلغت 50، ما يرفع الحصيلة إلى 3 آلاف و739.

وتشير المعطيات إلى إجراء 35 ألفا و605 فحوصات للفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الاختبارات إلى مليون و334 كما سجل عدد المرضى في وحدات العناية المركزة انخفاضا إلى 1168 في حين اقترب عدد المتعافين من 90 ألفاً.

كلمات مفتاحية
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا