icon
التغطية الحية

الحكم بالسجن المؤبد على لاجئ سوري قتل مراهقة ألمانية

2023.05.25 | 13:44 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2023 | 16:23 دمشق

الحكم بالسجن المؤبد على لاجئ سوري قتل مراهقة ألمانية
الحكم بالسجن المؤبد على لاجئ سوري قتل مراهقة ألمانية (تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قضت محكمة الجنايات الألمانية في شتوتغارت أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد على لاجئ سوري لارتكابه جريمة قتل بحق فتاة ألمانية السنة القائتة.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الدائرة الجنائية الأولى في محكمة شتوتغارت، حكمت على المتهم السوري "نعيم. أ" (36 عاماً)، لقتله المراهقة الألمانية "تابيثا. ي" (17 عاماً) في منطقة آسبيرغ التابعة لولاية شتوتغارت، في تموز 2022.  

الكشف عن تفاصيل جريمة القتل

وكانت السلطات الألمانية قد كشفت في الـ12 من تموز 2022، عن جريمة قتل راح ضحيتها مراهقة تبلغ من العمر 17 عاماً بعد خمسة أيام من اختفائها، في حين وجهت أصابع الاتهام للاجئ سوري.

ووفقاً لمعلومات نشرتها وسائل إعلام ألمانية وقتئذ، فإن الشرطة ألقت القبض على سوري يبلغ من العمر حينذاك 35 عاماً ويقيم بالقرب من منزل الضحية، للاشتباه في ارتكابه جريمة القتل. ولم تقدم متحدثة باسم الشرطة أي معلومات حول المزاعم بالضبط.

وكانت الضحية قد غادرت منزلها في آسبيرغ لركوب الحافلة والتوجه إلى منطقة لودفيغسبورغ للتسوق هناك، إلا أنها لم تعد إلى والديها في المساء. وبعد عملية بحث أجرتها الشرطة عن الفتاة المفقودة باستخدام طائرة هليكوبتر وطائرات بلا طيار وكلاب بوليسية، عثر على جثمانها في الـ20 من الشهر ذاته، بالقرب من مركز لمعالجة الصرف الصحي على ضفاف نهر "إنز".

وبعد تشريح الجثة، تبين أنها تعرضت للعنف من دون الكشف عن مؤشرات على وجود جريمة جنسية، بحسب ما أوردت صحيفة (بيلد) الألمانية.

وعلى ضوء التحقيقات، تبيّن أن الجاني قد أقدم على خنق الضحية ثم رمى بجثتها على جسر بالقرب من النهر المذكور.