icon
التغطية الحية

الحشد الشعبي يعلن إحباط هجوم لـ تنظيم "الدولة" شرقي العراق

2022.01.22 | 05:49 دمشق

hshd_shby_alraq.jpg
عنصر من الحشد الشعبي (AFP)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "الحشد الشعبي" في العراق أمس الجمعة، إحباطه هجوماً مسلحاً شنه تنظيم "الدولة" على حواجز عسكرية في محافظة ديالى شرقي العراق.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في الشرطة العراقية قوله إن "عناصر من تنظيم (داعش) شنوا هجوماً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استهدف حواجز عسكرية تابعة للحشد الشعبي شرقي قضاء المقدادية شمال شرقي محافظة ديالى".

وأضاف المصدر أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من إحباط الهجوم، وهو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة في شرقي البلاد، وأجبرت المهاجمين على الفرار"، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات بين عناصر الحشد.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، شنّت مجموعة من تنظيم "الدولة" هجوماً مسلحاً على مقر للجيش العراقي في ديالى، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم و10 جنود.

وأمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ"إجراء تحقيق عاجل" في الهجوم. داعياً قوات الجيش إلى "الالتزام بأعلى درجات التأهب لتنفيذ عمليات كبيرة بالمناطق التي يستخدمها أعضاء التنظيم، وسرعة التحرك لإنزال القصاص العادل بحق الإرهابيين الذين أقدموا على هذا العمل الجبان" وفق تعبيره.

وكثّف تنظيم "الدولة" في الفترة الأخيرة، هجماته ضد أهداف عسكرية ومدنية في شمالي وشرقي العراق. في حين تطلق القوات العراقية عمليات عسكرية لملاحقة عناصر التنظيم في البلاد.