الحسكة.. رفع أسعار خدمات الإنترنت إلى أكثر من الضعف

تاريخ النشر: 08.04.2021 | 10:07 دمشق

الحسكة - خاص

يشتكي أهالي مدينة الحسكة، شرق سوريا، من رفع شركة "Rcell" الخاصة بخدمة الإنترنت، لأسعار باقاتها بنسبة تجاوزت 100 في المئة، رغم تدهور جودة الخدمة وضعف الإشارة الذي بات واضحاً للأهالي.

وقال "ماهر العجاج" صاحب مركزٍ لبيع بطاقات الإنترنت لموقع تلفزيون سوريا "إن الشركة سحبت منذ 10 أيام بطاقات شحنها القديمة ذات الأسعار المقبولة، وأصدرت بطاقات جديدة بفئات يومية وأسبوعية وشهرية، بأسعار تجاوزت ضعف السعر القديم، وذلك بحجة ارتفاع الدولار، الأمر الذي قوبل بضعف كبير في الطلب على هذه البطاقات، لاسيما وأن جودة خدمتها تدهورت في الفترات الأخيرة بشكل كبير".

وذكرت "نرجس إسماعيل" من أهالي حي النشوة في مدينة الحسكة "عزفت عن شراء بطاقات "Rcell" بعد الغلاء الفاحش في أسعارها، وبدأت باستخدام بطاقات الإنترنت المقدم من البريد". وتابعت "كنت أشتري البطاقة الشهرية 8 غيغا بايت بسعر 5 آلاف ليرة، أما اليوم بات سعر البطاقة الأسبوعية 2 غيغابايت بسعر البطاقة الشهرية التي كنت استخدمها وبكمية أقل".

وأضافت "لم يتوقف الوضع عند حد رفع الأسعار، بل إن خدمة الإنترنت المستمدة عبر هذه البطاقات باتت متدهورة إلى حد كبير إذ تنقطع لساعات وسرعتها بطيئة جداً".

وقال مدير قسم التسويق في شركة "Rcell" لموقع تلفزيون سوريا إن سبب إصدار باقاتٍ جديدة هو الخسائر الكبيرة التي منيت بها الشركة عند تسويق البطاقات القديمة في ظل ارتفاع الدولار.

وأضاف "أن عملية تمويل البطاقات وعقود الخدمة بالدولار بينما التسويق بالليرة السورية الأمر الذي خلق فجوة كبيرة بين الإصدار الجديد والقديم.

وتابع "تم سحب جميع فئات شحن الرصيد القديمة، وأدرجت فئات متعددة يومية وأسبوعية وشهرية بهدف إيصال الخدمة لأكبر عدد ممكن من المستفيدين لكن الطلب كان أقل من الطلب المعتاد بالفئات القديمة بنسبة تجاوزت الـ 40 في المئة، الأمر الذي فرض علينا إعادة دراسة مشروع تخفيض أسعار الفئات".

وحددت الشركة سعر الباقة اليومية من حجم 800 ميغابايت، بألفي ليرة سورية، بينما حددت سعر الباقة الأسبوعية من حجم 2 غيغابايت، بأربعة آلاف ليرة.

أما الباقة الشهرية من حجم 5 غيغابايت، فتم تحديد سعرها بتسعة آلاف ليرة، مقابل 25 ألف ليرة للباقة الشهرية من حجم 15 غيغابايت. فيما ارتفع سعر الباقة الشهرية المفتوحة إلى 50 ألف ليرة.

يذكر أن الباقات الشهرية القديمة للشركة كانت على فئتين؛ الأولى بحجم 8 غيغابايت بمبلغ 5 آلاف ليرة، والثانية بحجم 25 غيغابايت مقابل 10 آلاف ليرة.

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا