icon
التغطية الحية

الحسكة.. ارتفاع كبير في أسعار الثلج في ظل موجة الحر التي تشهدها المنطقة

2021.06.28 | 22:14 دمشق

freez-water.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت أسعار ألواح الثلج في محافظة الحسكة ارتفاعاً كبيراً، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة، والذي تزامن مع ارتفاع كبير بدرجات الحرارة.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن انقطاع الكهرباء والارتفاع الكبير في درجات الحرارة في المحافظة دفع الأهالي للتدافع والوقوف في طوابير للحصول على ألواح الثلج التي ارتفعت أسعارها ووصلت إلى 4000 ل س، بعد أن كانت تباع قبل أسبوع بـ 2500 ل س.

وأضافت المصادر بأن الوقوف في طوابير للحصول على ألواح الثلج زاد من معاناة المواطنين، خاصة في ظل درجات الحرارة التي تجاوزت الـ 45 درجة مئوية بحسب الأرصاد الجوية.

وفي حديثه لتلفزيون سوريا قال المواطن حمدي الفردوس: "باتت الطوابير على كل شي في ظل التدهور المستمر للأوضاع المعيشية، كنا نشهد الطابور أمام الأفران فقط، لكن اليوم بتنا نشهد طوابير على الخبز والغاز والسكر وأخيرا على الثلج في ظل انقطاع الكهرباء وحاجة الأهالي الماسة للثلج في هذه الأجواء الحارة".

أما عدي العجي الموظف في لجنة الصحة في الحسكة فقد طالب الإدارة الذاتية بتوفير ألواح الثلج بأسعار معقولة حتى تمر موجة الحر والتي تتزامن مع انقطاع الكهرباء.

وقال "مبلغ 4000 ل س للوح الواحد يكلفهم 120 ألف ل س شهريا وهذا يعتبر 30% من الراتب الذي يتقاضاه من الإدارة الذاتية لقاء عمله في لجنة الصحة".