icon
التغطية الحية

الحزب الديمقراطي يعلن دعم مرشحي الشعب الجمهوري في أنقرة وإسطنبول

2024.02.15 | 14:18 دمشق

زعيم حزب الديمقراطي غولتكين أويسال مع رئيس بلدية إسطنبول الكبرى الحالي أكرم إمام أوغلو (İBB HABER)
زعيم حزب الديمقراطي غولتكين أويسال مع رئيس بلدية إسطنبول الكبرى الحالي أكرم إمام أوغلو (İBB HABER)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أعلن زعيم حزب الديمقراطي التركي دعمهم إمام أوغلو، ويافاش من حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات البلدية.
  • حصل الحزب الديمقراطي في الانتخابات البلدية السابقة على نسبة 0.69% من الأصوات.

أعلن زعيم حزب الديمقراطي التركي (DP)، غولتكين أويسال، عن دعمهم رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، ورئيس بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش من حزب الشعب الجمهوري (CHP) في الانتخابات البلدية المقررة نهاية شهر آذار المقبل.

جاء ذلك أثناء استضافته في برنامج "Çalar Saat" على شاشة (NOW TV) التركية، في الوقت الذي تقترب عملية تحديد المرشحين قبل الانتخابات البلدية من نهايتها.

وأشار "غولتكين" خلال حديثه في البرنامج الصباحي، إلى أن حزبه لن يعلن عن مرشحين في كلٍ من مدينتي إسطنبول وأنقرة اللتين تشكلان "نقاط مقاومة حيث تمكنت المعارضة في تركيا من بناء أرضية لمعارضة ديمقراطية تدريجياً" بحسب رأيه.

وأضاف: "من هذا المنظور، قررنا في الحزب الديمقراطي عدم تقديم مرشحين في إسطنبول وأنقرة، ودعم السيد إمام أوغلو في إسطنبول والسيد يافاش في أنقرة، نحن نمارس السياسة بشعور المسؤولية، وهي ليست مسألة تقتصر على اليوم فقط".

حصل على أقل من 1 في المئة

ويعد الحزب الديمقراطي من أصغر الأحزاب في تركيا، حيث حصلوا في الانتخابات البلدية السابقة التي أجريت في 31 من آذار من عام 2019 على نسبة 0.69 في المئة، وهو ما يشكل 275 ألفاً و109 أصوات فقط من إجمالي عدد الأصوات في عموم البلاد.

وفشل حزب الشعب الجمهوري في استقطاب بقية الأحزاب التي كانت ضمن تحالف الطاولة السداسية، وعلى رأسهم حزب الجيد (İYİ Parti) الذي أعلن عن مرشحيه الخاصين في معظم الولايات التركية، بما في ذلك مدينتا إسطنبول وأنقرة.