icon
التغطية الحية

الحرس الثوري يفصل عناصر محليين رفضوا مهام عسكرية في دير الزور

2022.05.25 | 16:21 دمشق

ميليشيا الحرس الثوري الإيراني ترسل تعزيزات عسكرية إلى مستودعات مهين
عناصر محليون منتسبون للحرس الثوري الإيراني (أرشيف)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

فصل الحرس الثوري الإيراني المساند لقوات النظام نحو 15 عنصرا من عناصره المحليين بعد رفضهم الخروج بحملة تمشيط تجريها الميليشيات الإيرانية في محيط محطة T2 أو ما يعرف محليا بـ الكم في بادية دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الحرس الثوري فصل العناصر المحليين وسلم قائمة بأسمائهم إلى قوات النظام تمهيداً لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية التي كانوا معفيين منها خلال فترة انضمامهم إلى الميليشيات.

وأضافت المصادر أن الميليشيات الإيرانية أطلقت حملة تمشيط في محيط المحطة الثانية T2 قبل عدة أيام لتمشيط المنطقة في البادية الممتدة من نحو المحطة الثانية وصولاً إلى الحدود السورية العراقية في منطقة الدماليغ على الحدود السورية العراقية.

وبالتزامن مع ذلك، نعت صفحات موالية مقتل العقيد في قوات النظام نشوان محمد سعيد السعد خلال حملة تمشيط ضد خلايا تنظيم الدولة في البادية السورية.

وسبق ان أعلن النظام السوري مقتل 5 عناصر من قواته في هجوم على حافلة لهم في منطقة البادية السورية.

ومنذ مطلع العام الفائت، تشن روسيا حملة جويّة مكثفة على مواقع تنظيم الدولة في البادية السوريّة، بالتزامن مع تقدّم بري لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية في المنطقة، التي يسعى "التنظيم" لـ إعادة فرض سيطرته مجدّداً على مواقع في البادية، خاصة أنه بات يمتلك آليات ثقيلة وقذائف صاروخية.

وباتت عمليات تنظيم الدولة (داعش)، منذ مطلع العام المنصرم تحدث بشكل اعتيادي ويومي ضد مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية والميليشيات المحلية في البادية السورية، وأسفرت عن وقوع عشرات العناصر بين قتيل وجريح، فضلاً عن استيلاء "التنظيم" على كميات كبيرة مِن الأسلحة والذخائر.