icon
التغطية الحية

الحالة الثانية خلال ساعات.. وفاة طفل غرقاً في نهر العاصي

2023.07.07 | 09:41 دمشق

نهر العاصي في دركوش غربي إدلب - 6 تموز 2023 (الدفاع المدني السوري)
نهر العاصي في دركوش غربي إدلب - 6 تموز 2023 (الدفاع المدني السوري)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقي طفل يبلغ من العمر 10 سنوات حتفه غرقاً في نهر العاصي، يوم الخميس، بعد ساعات من انتشال جثّة شاب غرق في نفس النهر غربي إدلب.

وقال "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، عبر معرّفاته، إن الطفل "علي موسى" من أهالي قرية صلوة شمالي إدلب، لقي حتفه غرقاً بمياه نهر العاصي بمنطقة عين الزرقا غربي المحافظة، يوم الخميس 6 تموز الجاري.

وانتشلت فرق الإنقاذ المائي التابعة لـ"الدفاع المدني"، جثّة الطفل من النهر ونقلتها إلى المستشفى، لاتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تسليمه إلى ذويه.

 

وتُعتبر هذه حالة الغرق الخامسة في الأنهار والبحيرات شمال غربي سوريا، خلال شهر تموز الجاري.

العثور على جثة غريق بعد يومين من البحث

انتشلت فرق الإنقاذ المائي في "الدفاع المدني السوري"، يوم الخميس، جثة شاب غرق في نهر العاصي غربي إدلب، وذلك بعد عمليات بحث استمرت يومين.

وقالت "الخوذ البيضاء" في بيان، إنّها انتشلت جثّة فتى بعمر 17 عاماً توفي غرقاً في مياه نهر العاصي في بلدة الغزالة قرب دركوش غربي إدلب.

وأضافت أنّ عملية البحث عن الفتى استمرّت مدة يومين، مشيرةً إلى أنّها نقلت جثمانه إلى الطبابة الشرعية، التي سلّمته إلى ذويه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي 17 من حزيران الجاري، أعلن "الدفاع المدني السوري"، البدء بتنفيذ خطة شاملة للاستجابة لعمليات الإنقاذ المائي من خلال نشر نقاط رصد وإنقاذ دائمة في كل من بحيرة ميدانكي في عفرين شمالي حلب وعين الزرقاء بريف إدلب الغربي خلال موسم الصيف.

وقال الدفاع المدني في بيان إن "هذه المناطق خطرة جداً وتشهد في كل عام عشرات حالات الغرق، ولتأمين سلامة المدنيين والحد من حالات الغرق وتسريع الاستجابة لها أقامت فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني نقاطاً متقدمة في كل من بحيرة ميدانكي بريف حلب وعين الزرقاء بالقرب من نهر العاصي بريف إدلب".

وأضاف أنه في عام 2022 كان عدد الضحايا الذين توفوا غرقاً وانتشلت فرقنا جثامينهم 62 شخصاً، لكن تطبيق خطة الإنقاذ المائي والنقاط المتقدمة أسهمت العام الماضي في إنقاذ 119 شخصاً.