icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يكشف مخبأً "سرياً" لداعش شرقي حلب | فيديو + صور

2023.08.08 | 16:08 دمشق

الجيش الوطني يكشف مخبأً "سرياً" لداعش شرقي حلب
الجيش الوطني يكشف مخبأً "سرياً" لداعش شرقي حلب
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

عثرت قوة عسكرية من الفرقة 15 – أحرار الشرقية التابعة لحركة التحرير والبناء في الجيش الوطني السوري على مخبأ سري لتنظيم "الدولة" قرب مدينة الباب شرقي حلب.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الفرقة كشفت المخبأ في قرية البويهج بعد سماع تحركات لأشخاص بالقرب من نقاط التماس مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضاف أن عناصر الفرقة عثرت على آثار حفر بالمكان "وتم جلب سرية الهندسة التي قامت بإخراج أحزمة ناسفة وصواعق حربية وأدوات متفجرة ومستندات وهويات خاصة لعناصر تنظيم الدولة".

وحصل موقع تلفزيون سوريا على صور خاصة، تظهر الأحزمة الناسفة التي عُطلت من قبل سرية الهندسة والأوراق والهويات الخاصة بعناصر التنظيم.

1
1

القبض على قيادي وعنصر من داعش في الباب

وكانت قوى الشرطة والأمن العام الوطني قد ألقت القبض، أمس الإثنين، على قيادي وعنصر في التنظيم متهمين بارتكاب العشرات والتخطيط لعمليات إرهابية.

وذكر رئيس قسم مكافحة الإرهاب في الباب الرائد خالد الأحمد في تصريح لموقع تلفزيون سوريا أنه "تم القبض على القيادي في التنظيم (ع. أ) وينحدر من مدينة جبلة، وكشف مخططاته لتنفيذ عمليات إرهابية في المنطقة.

وكذلك ألقي القبض على قناص في التنظيم (ح. س) وينحدر من دير الزور، واعترف بتورطه في قتل عشرات الأشخاص من الجيش الحر، كما شارك بالعديد من العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية وصولاً إلى مدينة جرابلس.