الجيش الوطني يكشف تفاصيل عن خلية "داعش" المقبوض عليها شمالي سوريا | فيديو

الجيش الوطني يكشف تفاصيل عن خلية "داعش" المقبوض عليها شمالي سوريا | فيديو

1
أحد أعضاء خلية "داعش" المقبوض عليها - (حركة التحرير والبناء)

تاريخ النشر: 01.10.2022 | 12:35 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف الجيش الوطني السوري، أمس الجمعة، عن تفاصيل إلقاء القبض على أعضاء خلية تابعة لتنظيم "الدولة" وهويات أفرادها، قيل إنها كانت تنشط في شمالي سوريا.

ونشرت "حركة التحرير والبناء" التابعة "للوطني" تسجيلاً مصوراً أظهر اعترافات 6 أشخاص "متورطين بتنفيذ عمليات إرهابية" في منطقتي درع الفرات ونبع السلام.

وركّز التسجيل المصور على اعترافات شخص يدعى "أنس أبو الزبير"، إذ بيّنت اعترافات أفراد الخلية أن الأخير كان مسؤولاً عن عمليات التجنيد وتأمين الأسلحة ونقل من وصفهم بـ "المهاجرين" بين المناطق في شمالي وشرقي سوريا.

ولم تتطرق اعترافات الأفراد إلى أي تفاصيل حول مسؤوليتهم عن تنفيذ عمليات في المنطقة، واقتصرت على سرد مهام كلٍ منهم وأسماء المسؤولين عن التنظيم في مناطق الشمال السوري والبادية.

وكانت وكالة الأناضول التركية قد قالت، أمس الجمعة، إن عملية إلقاء القبض على الخلية جرت بدعم من الاستخبارات التركية، وإن أفراد الخلية كانوا يسعون لتنفيذ عمليات "ذات تأثير كبير ضد المؤسسات التركية الناشطة في سوريا، لا سيما عناصر الجيش".

وقالت آنذاك إن العملية أسفرت عن "تحييد" 19 عنصراً، كما جرى خلالها ضبط كميات من المتفجرات والأسلحة والذخائر.

يشار إلى أن مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري في عموم أرياف حلب، ما تزال تشهد خروقاً أمنيّة وعمليات اغتيال وتفجيرات عديدة بـ عبوات ناسفة وسيارات ودراجات نارية ملغّمة، توقع في معظمها ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ "قسد" وقوات نظام الأسد وخلايا تنظيم "الدولة".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار