الجيش الوطني يقبض على 4 عناصر روس من تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 13.02.2019 | 10:02 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن الجيش الوطني شمال حلب القبض على أربعة عناصر من تنظيم الدولة يحملون الجنسية الروسية في أثناء محاولتهم الوصول إلى منطقة إدلب.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد "يوسف حمود" في تسجيلات صوتية تداولها ناشطون على وسائل التواصل، بأن قوات الشرطة والأمن العام في بلدة شران شمال مدينة عفرين، ألقت القبض على عناصر التنظيم وبرفقتهم عائلاتهم المكونة من ثلاث نساء وسبعة أطفال في أثناء محاولتهم الوصول إلى منطقة إدلب قادمين من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأشار حمود إلى أن الحادثة وقعت قبل أسبوع إلا أنه لم يتم الكشف عنها في ذلك الوقت، "لدواع أمنية"، مضيفاً أنه تم استكمال التحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء العسكري.

وبحسب ناشطين، وصل عشرات المقاتلين من تنظيم الدولة إلى منطقة إدلب قادمين من منطقة سيطرة "قسد" ومن ثم منطقة سيطرة الجيش الوطني شمال وشرق حلب، وذلك مع اشتداد المعارك في الأشهر الأخيرة في الجيب الأخير المتبقي لتنظيم الدولة شرقي دير الزور.

وأوقفت هيئة تحرير الشام أواخر الشهر الفائت، حركة المرور عبر معبري الغزاوية ودير بلوط للقادمين من مناطق سيطرة الجيش الوطني في عفرين، إلى مناطق سيطرة تحرير الشام شمال إدلب، وذلك لوجود معلومات "مؤكدة" لدى الهيئة تفيد بقدوم دفعات من تنظيم الدولة إلى إدلب، مروراً بريف حلب الشمالي وعفرين.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا