الجيش الوطني يرفع الجاهزية في محيط منبج ورتل تركي يدخل من جرابلس

الجيش الوطني يرفع الجاهزية في محيط منبج ورتل تركي يدخل من جرابلس

الصورة
رتل للجيش التركي يدخل الأراضي السورية من معبر جرابلس الحدودي (إنترنت)
28 كانون الأول 2018
تلفزيون سوريا - خاص / متابعات

أعلن الجيش الوطني رفعه الجاهزية العسكرية لكل فيالقه على حدود منطقة منبج، تزامناً مع دخول رتل عسكري للجيش التركي إلى المنطقة من معبر جرابلس.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن كل فصائل الجيش الوطني شمال وشرق حلب رفعت جاهزيتها العسكرية في محيط منطقة منبج استعداداً لدخولها، وذلك بعد ساعات من إعلان النظام دخول قواته إلى المنطقة ورفعها علمه داخلها، ومن جانبه نفى المتحدث باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود لموقع تلفزيون سوريا دخول قوات النظام إلى منبج.

وبعد أن سيّر الجيشان التركي والأمريكي ظهر اليوم دورية مشتركة على أطراف منطقة مدينة منبج للتأكد من عدم دخول أي قوات لنظام الأسد إلى المنطقة، دخل عصر اليوم رتل ضخم للجيش التركي من معبر جرابلس الحدودي إلى داخل الأراضي السورية.

 

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً يُظهر طائرتين أمريكيتين من نوع هلكوبتر فوق مدينة منبج، في حين نفى ناشطون من داخل المدينة ما أعلنه نظام الأسد حول دخول وحدات من قواته إليها، مؤكدين أن الجيش الأمريكي قام بدوريات داخل المدينة لطمأنة أهلها.

 

 

وكتب القيادي في الجيش الوطني سيف أبو بكر على حسابه في تويتر "ماهي إلا ساعات قليلة ويحق الحق. قواتنا أصبحت على خطوط التماس مع منبج وننتظر التعليمات لبدء العملية العسكرية لن نترك أهلنا في منبج تحت ظلم PKK وإجرام الأسد وميلشياته".

 

شارك برأيك