icon
التغطية الحية

الجيش اللبناني يعلن تحرير المواطن السعودي والقبض على عدد من خاطفيه

2023.05.30 | 11:02 دمشق

آخر تحديث: 31.05.2023 | 14:24 دمشق

الجيش اللبناني يعلن تحرير المواطن السعودي والقبض على عدد من خاطفيه
عناصر من الجيش اللبناني - أ ف ب
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، يوم الثلاثاء، تحرير مختطف سعودي كان الاتصال به قد انقطع منذ الأحد وذلك في أثناء وجوده في العاصمة بيروت.

وقال عون، خلال مؤتمر صحفي عقده في أحد فنادق بيروت، إن "المخابرات اللبنانية تمكنت اليوم من تحرير المخطوف السعودي وأوقفت عدداً من الخاطفين".

وفي بيان لاحق عبر تويتر، ذكر الجيش أن "دورية من مديرية المخابرات تمكنت من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري".

وأضاف أن ذلك جاء "بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف".

والإثنين، ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، أن المواطن المختطف "يعمل لصالح الخطوط السعودية في بيروت، وتم اختطافه من المنطقة التجارية".

رسالة من الضاحية الجنوبية

وأضافت آنذاك: "بعث الخاطفون رسالة مطالبين بفدية مالية تقدر بـ400 ألف دولار"، وذكرت أن "الرسالة الهاتفية صدرت من الضاحية الجنوبية لبيروت".

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد الإعلان عن تحرير المختطف، "الإصرار على ضبط الوضع الأمني وعدم السماح بحصول أي تهديد يطول أمن اللبنانيين والرعايا المتواجدين في لبنان".

وقال، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن "عملية خطف أحد المواطنين السعوديين مدانة بكل المعايير، ونهنئ الجيش على الجهد الكبير الذي بذله للإفراج عنه وتوقيف المتورطين في عملية الخطف".

وتابع: "نحن حريصون على عودة جميع الإخوة العرب إلى لبنان ومنع أي تهديد يطولهم، بالإضافة إلى منع استخدام الأراضي اللبنانية منطلقاً لأي عمل يهدد أمن الدول العربية وسلامتها".

وكانت المملكة العربية السعودية قد حظرت، في عام 2017، سفر مواطنيها إلى لبنان لأسباب "أمنية"، ثم عادت ورفعت الحظر عام 2019.