icon
التغطية الحية

الجيش العراقي يعلن اعتقال 3 سوريين في نينوى تسللوا عبر الحدود

2021.06.11 | 22:12 دمشق

15960379641153086365.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية القبض على 3 سوريين تسللوا إلى العراق، عبر الحدود السورية.

وقالت خلية الإعلام في بيان إنه "تأكيداً لمهامها بالمشاركة في تأمين الحدود مع بقية القطعات الماسكة، وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة لمفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع ـ قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى، ضُبط تجاوز ثلاثة متسللين عبر الحدود العراقية السورية عن طريق التهريب".

وأضافت أن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 تابعت ورصدت تحركاتهم وعلمت نواياهم بالتوجه إلى مدينة دهوك.

وأشارت إلى أن الاستخبارات نصبت كميناً محكماً لهم في قرية سيباية التابعة إلى ناحية ربيعة غربي نينوى بمشاركة قوة من الفوج الثاني لواء المشاة 71 ومفرزة من مكتب الأمن الوطني وألقت القبض عليهم، وهم من حملة الجنسية السورية.

وعادة ما تفيد بيانات رسمية حكومية، بالقبض على "متسللين" يحاولون الدخول إلى الأراضي العراقية عبر الحدود السورية، من دون الإفصاح عما إذا كانوا ينتمون لتنظيم "الدولة" أم لا.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد أصدر، أمس الخميس، توجيهاً بضبط الحدود مع سوريا.

وقال الناطق العسكري باسم الحكومة العراقية، اللواء يحيى رسول، في تغريدة عبر تويتر، إن الكاظمي وجه "بضبط الحدود مع سوريا وتجهيز الشريط الحدودي بالكاميرات الحرارية وأجهزة الطاقة وتعزيز القطعات العسكرية".

وأضاف أن القوات العراقية تواصل تكثيف الجهود الاستخبارية وتعزيز التنسيق بين أجهزتها الأمنية والاستخبارية كافة.

وفي العام الفائت نشر موقع "المونيتور" تقريراً قال فيه إنَّ التحالف الدولي سلّم السلطات العراقية أبراج حراسة حدودية مجهزة بمعدات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات لتثبيتها في مناطق تكثر فيها مسالك التهريب.

وتشكل الحدود العراقية - السورية هاجساً أمنياً بالنسبة لبغداد منذ سنوات طويلة إذ يتسلل عبرها مسلحو تنظيم "الدولة".