الجيش الحر وتركيا يدعون أهالي عفرين للعودة لمدنهم وقراهم

تاريخ النشر: 28.03.2018 | 17:05 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

دعا أبو حاتم شقرا قائد تجمع أحرار الشرقية أهالي مدينة عفرين بالعودة لقراهم وبلداتهم ومدنهم بعد السيطرة على مدينة عفرين من قبل فصائل الجيش الحر والقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون".

وقال شقرا في فيديو مصور "أصبحت المدينة آمنة بشكل كبير وجاهزة لعودة المدنيين، بعدما تم تأمينها من قبل فصائل الجيش الحر بعد طرد مقاتلي وحدات حماية الشعب".

وأضاف شقرا "تم نزع الألغام من المدينة والريف والحقول الزراعية التي أضرت بالمدنيين والعسكريين لذلك ندعو المدنيين للعودة إلى قراهم ومدنهم".

 

 

 

 

ومن جهته أعلن الجيش التركي اليوم الأربعاء، تفكيك وتدمير 95 لغما ومتفجرات مصنوعة يدويًا منذ سيطرته على مركز مدينة "عفرين" شمالي سوريا، في 18 آذار/ مارس الجاري.

وشدد بيان صادر عن رئاسة الأركان العامة التركية، على استمرار الفعاليات الرامية لتوفير عودة آمنة لأهالي المنطقة إلى منازلهم في عفرين.

وفي مدينة إسطنبول التركية أقامت بلدية أسنيورت حفل وداع لعائلات قالت البلدية إنهم قرروا العودة إلى قراهم بمنطقة عفرين شمال حلب، وذلك بعدما سيطرت عليها فصائل الجيش الحر والقوات التركية ضمن عملية "غصن الزيتون" وطردت مقاتلي وحدات حماية الشعب منها.

وحضر الحفل رئيس البلدية علي مراد آلاتبه بالإضافة لحشد من المواطنين الأتراك والسوريين وثلاث أسر مكونة من 35 شخصا قرروا العودة لقراهم وبلداتهم في عفرين.

وقال آلاتبه في كلمة خلال الحفل " إن البلدية استضافت نحو 140 ألف مواطن سوري خلال سنوات الأزمة، وأن المواطنين الأتراك تقاسموا مع السوريين المأوى واليوم بدأوا بالعودة إلى أرضهم ووطنهم".

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا