icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عشرات المواقع لـ "حزب الله" في لبنان

2024.02.15 | 16:06 دمشق

حزب الله
زعم "حزب الله" إصابة تجهيزات تجسسية ومواقع عسكرية إسرائيلية بـ "أسلحة مناسبة" - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن مهاجمة أهداف لـ "حزب الله" في لبنان.
  • إعلام عبري يُفيد بإطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مناطق إسرائيلية.
  • "حزب الله" يزعم إصابة تجهيزات تجسسية ومواقع عسكرية إسرائيلية.
  • ارتفاع عدد قتلى عناصر "حزب الله" إلى 196 قتيلاً.
  • لبنان يعتزم تقديم شكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مهاجمة عشرات الأهداف التابعة لـ "حزب الله" في لبنان، في حين قال الحزب إنه أصاب موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في مزارع شبعا المحتلة.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إنه "على مدار الساعات الأخيرة، هاجم الجيش الإسرائيلي عشرات الأهداف التابعة لحزب الله على أرض لبنان"، موضحاً أن طائرات مقاتلة هاجمت مواقع إطلاق صواريخ ومباني عسكرية وبنى تحتية تابعة للحزب في منطقتي وادي السلوقي ولبونة جنوبي لبنان.

وأشار بيان الجيش الإسرائيلي إلى أنه "خلال ساعات الليل، تمت مهاجمة مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة الطيبة".

من جانبها، قالت "القناة 12" العبرية إن مسلحين في لبنان أطلقوا 3 صواريخ مضادة للدبابات باتجاه منطقة شيتولا في الجليل الغربي، كما تم إطلاق صاروخ على جبل دوف في مزارع شبعا من دون وقوع إصابات.

"حزب الله" يزعم إصابة "تجهيزات تجسسية"

على الجانب الآخر، أعلن "حزب الله" أنه أصاب بـ "أسلحة مناسبة"، اليوم الخميس، ما قال إنها "‏تجهيزات تجسسية" في موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية، كما أصاب موقع الراهب وثكنة زبدين شمالي فلسطين المحتلة.

ولم يشر بيان "حزب الله" إلى الغارات التي قال الجيش الإسرائيلي إنه شنها على مواقعه.

وأفاد "حزب الله" بمقتل اثنين من عناصره في المواجهات مع إسرائيل، ما يرفع عدد قتلاه منذ بداية الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، في تشرين الأول الماضي، إلى 196 قتيلاً.

لبنان يشتكي إسرائيل في مجلس الأمن

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت الحكومة اللبنانية أنها تعتزم تقديم شكوى عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي، وذلك غداة مقتل 7 مدنيين في غارة على بناية سكنية جنوبي لبنان.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، إنه "إزاء التمادي العدوان الاسرائيلي وسقوط الشهداء والدمار الهائل الذي يسببه العدوان، تشاورت مع وزير الخارجية والمغتربين، عبدالله بو حبيب، في الوضع، وطلبت تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي".