icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز في حزب الله جنوب لبنان

2024.03.29 | 15:42 دمشق

آخر تحديث: 29.03.2024 | 16:05 دمشق

4
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان (أرشيفية - رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه قتل قيادياً بارزاً لحزب الله في غارة استهدفت سيارته على طريق بلدة البازورية جنوبي لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في منشور على منصة "إكس"، إنه قتل علي عبد الحسن نعيم نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله في غارة جوية على منطقة البازورية في لبنان، اليوم الجمعة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن نعيم كان أحد قادة المسلحين المتحالفين مع إيران في مجال إطلاق القذائف ثقيلة الوزن، وقال إنه كان مسؤولا عن التخطيط لهجمات على مدنيين إسرائيليين وشنها.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أعلنت، في وقت سابق اليوم، مقتل شخص في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية، استهدفت سيارته على طريق بلدة البازورية جنوبي لبنان، في حصيلة أولية.

وقالت إن شخصاً قُتل "في غارة للطائرات المسيرة المعادية استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية في قضاء صور، جنوبي لبنان"، من دون أن تحدد هوية القتيل.

وأوضحت الوكالة أن النيران التهمت السيارة المستهدفة، مشيرة إلى أن التحقق ما يزال جارياً حول وجود قتيل ثانٍ.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ 8 من أكتوبر، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمالي إسرائيل.