icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بعد عملية اقتحام جنين

2023.01.26 | 20:21 دمشق

قوات إسرائيلية تقتحم مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، 26 كانون الثاني/يناير 2023 (AFP)
قوات إسرائيلية تقتحم مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، 26 كانون الثاني/يناير 2023 (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، رفع حالة التأهب والجاهزية في أعقاب عملية اقتحام مخيم جنين صباح اليوم، التي أودت بحياة 9 قتلى وعشرات الجرحى من الفلسطينيين.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي، إن رئيس الأركان الجديد هرتسي هليفي أوعز برفع "مستوى التأهب" لدى القوات لإحباط هجمات محتملة، بعد العملية العسكرية بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن هليفي أنهى جلسة لتقييم الوضع العملياتي بمشاركة رئيس هيئة العمليات ورئيس هيئة الاستخبارات وقائد المنطقة الوسطى ومنسق أعمال الحكومة في المناطق بالإضافة إلى مندوبين عن جهاز الشاباك.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ صباح اليوم ارتفعت إلى 9 أشخاص بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة، بينها 4 بحالة خطرة".

بدوره، طالب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الجيش بالاستعداد لمواجهة التطورات المحتملة.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان لها، إن وزير الدفاع يوآف غلانت أكمل تقييماً للوضع مع رئيس أركان الجيش ومدير جهاز الأمن العام ومسؤولين إضافيين في الجهاز الأمني.

وأضاف البيان، أن الوزير أصدر تعليماته للمسؤولين الأمنيين بتكثيف العمليات الدفاعية على حدود إسرائيل، في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وعلى طول حدود غزة.

مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين بعد اقتحام مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، 26 كانون الثاني/يناير 2023 (AFP، رويترز، وفا)